العراق يرد على هدف الأردني النعيمات "العالمي" بانتصار بركلات الترجيح

17 أكتوبر 2023
المنتخبان قدما مواجهة مثيرة (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

عاد المنتخب العراقي من بعيد، ليقلب الطاولة على نظيره الأردني، بعد تأخره بهدف دون رد في الشوط الأول، حيث تقدم 2-1 قبل أن ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ويحسم بعدها "أسود الرافدين" اللقاء بركلات الترجيح 5-3، الثلاثاء، على استاد عمّان الدولي، ليحصد المركز الثالث ببطولة الأردن الدولية الرباعية.

وقدم "النشامى" شوطا أول مميزا، في وقت نجح يزن النعيمات بخطف الأضواء في اللقاء، من خلال هدف عالمي بمقصية على طريقة الكبار، هزت شباك الحارس العراقي أحمد باسل في الدقيقة 31 من عمر المواجهة.


وفي الحصة الثانية، حاول كاساس مدرب العراق تصحيح مسار كتيبته، فأشرك أيمن حسين وعلي الحمادي كبديلين في الخط الأمامي، لينجح الأول في تعديل النتيجة، قبل أن يتقدم الحمادي لـ"أسود الرافدين" في الدقيقة الـ79، لكن هذا لم يدم أكثر من دقائق قليلة، بعدما عاد النعيمات ليتألق من جديد محرزا هدف التعادل للأردن.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بهدفين لكل طرف، لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ"أسود الرافدين" 5-3، لتتواصل سلسلة الهزائم مع المغربي حسين عموتة مع الأردن، حيث لم يحقق "النشامى" أي فوز في مواجهاته الودية التي خاضها بقيادة عموتة، حيث خسر قبلها أمام النرويج 0-6 وأذربيجان 1-2 وإيران 3-1، الأمر الذي جعل مدرب الوداد السابق في مرمى الانتقادات.

وبعد اللقاء، حرص قائد منتخب العراق علي عدنان، على توجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني، خلال مقابلته مع قناة "الرياضية" العراقية، وقال في اللقاء الذي ظهر فيه وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية: "أعزي الشعب الفلسطيني بعد رحيل كوكبة من الشهداء في غزة. ليست في اليد حيلة لكننا نسأل الله أن يمنحهم الصبر والسلوان".