"الطهاة" كاشفو أسرار قوة نجوم كرة القدم.. من بيلنغهام إلى رونالدو

07 نوفمبر 2023
يهتم رونالدو كثيراً بنظامه الغذائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يشكل الطهاة عاملاً مكملاً ومهماً في حياة كبار الرياضيين عامة، ونجوم كرة القدم على وجه الخصوص، لدورهم في تنظيم النظام الغذائي الذي يحرص عليه رياضيو الصف الأول.

وفي حواراتهم مع وسائل الإعلام المختلفة، ألقى هؤلاء الطهاة الضوء على احترافية النجوم الذين يعملون معهم، ودور هذا الأمر في التفوق البدني للاعبي كرة القدم، الذين تصدروا المشهد في الفترة الأخيرة.

آخر هؤلاء كان طاهي نجم ريال مدريد ومنتخب إنكلترا، جود بيلنغهام، الذي أكد في حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية، السبت، احترافية اللاعب الإنكليزي خارج الملعب.

وأضاف في تصريحاته: "العمل معه بسيط للغاية. إنه فتى شديد التركيز. عندما يعود من التدريب يتناول وجبته. إنه مسؤول للغاية، ويعتني بكل شيء بالتفصيل. إننا انعكاس للأشخاص الذين حولنا. إذا استمر بهذه الديناميكية سيحتفظ بقوة كبيرة، وسيكون على الأقل موجودا بمنصة الكرة الذهبية ضمن أول 3 في الجائزة".

الطاهي الشهير جورجيو بارون، الذي أشرف على النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو طيلة الفترة التي لعب فيها النجم البرتغالي في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، كشف عن بعض أسرار "الدون" الغذائية.

وفي حديث سابق لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أوضح أن السر في نظام رونالدو الغذائي هو الطعام الصحي، مؤكدا أن "الدون" كان يحب المأكولات البحرية، مثل القريدس والأخطبوط، هذا إلى جانب الحبوب الكاملة والسلطات.

وفي وقت سابق، بين الإسباني ألبيرتو ماستروماتيو، الطباخ السابق للاعبين كريم بنزيمة، وليونيل ميسي، وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا"، أن أحد الأسباب التي تجعل هؤلاء اللاعبين يتمتعون بالقوة والشباب كونهم يتبعون نظاماً صحياً، مرجعاً سبب قوتهم للطحالب البحرية، مثل "سبيرولينا".

المساهمون