الطرابلسي يحمّل مسؤولية هزيمة تونس للقادري ويقترح عليه حلاً للدفاع

28 سبتمبر 2022
حاتم الطرابلسي نجم الكرة التونسية السابق (فرانس برس)
+ الخط -

حمّل الدولي التونسي السابق، حاتم الطرابلسي، مسؤولية الهزيمة التاريخية لكتيبة "نسور قرطاج"، في المباراة الودية التي أقيمت الثلاثاء، ضد المنتخب البرازيلي بملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية باريس، للمدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري.

وقال الطرابلسي، خلال الاستوديو التحليلي لقنوات "بي إن سبورتس"، إن اختيارات القادري في هذه المواجهة كانت خاطئة تماماً، خصوصاً في ما يتعلق بالاعتماد على لاعب قاسم باشا التركي، مرتضى بن وناس في مركز المدافع الأيسر، حيث مثل نقطة ضعف لمنتخب تونس، في الوقت الذي بقي فيه علي معلول على دكة البدلاء.

وأشار الطرابلسي إلى أنه رغم الانتقادات التي يلقاها معلول، فإنه أفضل من جميع اللاعبين في مركزه بدرجات كبيرة.

وانتقد نجم أياكس الهولندي السابق كذلك، الاعتماد على غيلان الشعلالي لاعب الترجي الرياضي التونسي، في التشكيل الأساسي، في الوقت الذي يعاني فيه اللاعب من نقص على مستوى نسق المباريات، بسبب عدم انطلاق الدوري التونسي، في الوقت الذي يمر فيه لاعب الدحيل القطري فرجاني ساسي بفترة جيدة.

وتمنى الطرابلسي، أن تُمنح فرصة اللعب أكثر للوافد الجديد يان فاليري، حتى يقف الجهاز الفني على حقيقة إمكانياته.

واقترح المحلل التونسي علي القادري، تغيير طريقة اللعب، بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في محور الدفاع، بدل اثنين فقط، لأنه خلال اللعب بثنائي في المحور، يجب أن يكونا مميزين على مستوى الملازمة الفردية، وهو ما افتقده منتخب تونس.

المساهمون