الطالبي يتلقى ثلاثة عروض أوروبية بعد هبوط فريقه الفرنسي

28 مايو 2024
الطالبي في لقاء لوريان ولوهافر في ملعب دو موستوار في لوريان (فريد تانو/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتصر الطالبي، نجم منتخب تونس ولاعب نادي لوريون، يستعد لمغادرة الفريق بعد هبوطه للدرجة الثانية الفرنسية، مع تبقي ثلاث سنوات في عقده.
- تقارير فرنسية تؤكد موافقة إدارة لوريون على رحيل الطالبي، وثلاثة أندية أوروبية (إف سي نانت، إف سي بورتو، وتورينو) مهتمة بالتعاقد معه.
- الطالبي رفض سابقًا اللعب في دوريات الدرجة الثانية وفسخ عقده مع بينيفنتو عام 2021، معترفًا بتلقيه عروضًا أوروبية قبل بداية الموسم الحالي.

أصبح نجم منتخب تونس، منتصر الطالبي (26 عاماً)، قريباً من خوض تجربةٍ احترافيةٍ جديدةٍ، وهو يستعد لمغادرة نادي لوريون في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم، وفشله في الاستمرار في الدوري الممتاز.

وكشفت تقارير فرنسيةٌ، الاثنين، من بينها موقع "أويست فرانس" الذي أكد ما نشره "العربي الجديد" في وقتٍ سابقٍ، حصولَ الطالبي على موافقة إدارة لوريون للخروج من الفريق في الميركاتو المقبل، رغم أن عقده لا يزال مستمراً لثلاث سنواتٍ أخرى، إذ ينتهي يوم 30 يونيو/حزيران من سنة 2027.

وأشار المصدر نفسه إلى أن ثلاثة أنديةٍ أوروبيةٍ مهتمةٌ بالنجم التونسي وترغب في التعاقد معه، وهي إف سي نانت الفرنسي وإف سي بورتو البرتغالي وتورينو الإيطالي، مع إمكانية وصول مقترحاتٍ أخرى في الفترة المقبلة، خصوصاً وأن الطالبي يُعدّ أحد أبرز اللاعبين في لوريون خلال الموسمين الأخيرين، وتميّز بصفته واحداً من أفضل المدافعين في الدوري الفرنسي.

ورفض منتصر سابقاً عروض أنديةٍ تنافس ضمن دوريات الدرجة الثانية، إذ أصرّ على فسخ عقده مع نادي بينيفنتو عام 2021، عندما غادر بطولة الدوري الإيطالي الممتاز، وكان الطالبي وقّع حينها عقداً مسبقاً مع الفريق، بعد نهاية تجربته مع ريزا سبورت التركي، لكن بينيفنتو هبط إلى الدرجة الثانية قبل انضمام المدافع التونسي إلى صفوفه، ليتعاقد مباشرةً مع نادي روبن كازان الروسي، الذي لعب له سنةً واحدةً، ثم انتقل إلى نادي لوريون.

واعترف التونسي، منتصر الطالبي، في تصريحاتٍ سابقة لـ"العربي الجديد"، بتلقيه عدداً من العروض الأوروبية قبل بداية الموسم الحالي، لكن رئيس النادي الفرنسي، لوي فيري، رفض بيعه متمسكاً ببقاء كل ركائز الفريق.

المساهمون