الصفاقسي يستضيف الترجي في قمة الدوري التونسي

06 مارس 2022
الترجي فاز على الصفاقسي مرتين في هذا الموسم (مختار هميمة/Getty)
+ الخط -

يواجه النادي الصفاقسي نظيره الترجي في مواجهة قوية يستضيفها اليوم الأحد على استاد الطيب المهيري في صفاقس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهي إحدى أهم المواجهات التي يطلق عليها لقب "الكلاسيكو".

وسيكون الترجي ضيفاً ثقيلاً على منافسه، بما أنه يتربّع على صدارة المجموعة الأولى بـ17 نقطة. أما الصفاقسي، فيسعى لمغادرة المركز الرابع الذي يحتله حالياً بـ 13 نقطة، أي إن المواجهة تمثّل فرصة للأخير من أجل تقليص الفارق مع الترجي والصعود إلى المرتبة الثانية بالشراكة مع مفاجأة الموسم، اتحاد تطاوين.

ويعيش الصفاقسي أزمة نتائج في الفترة الأخيرة، بعدما تعرّض لـ 3 هزائم متتالية، تحديداً من أهلي طرابلس الليبي بهدفين لواحد وبيراميدز المصري بهدف دون رد في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ونجم المتلوي بنتيجة (2-1) ضمن منافسات الدوري التونسي.

أما وضعية الترجي، فلا تختلف عن الصفاقسي كثيراً، فالفريق لم يفز خلال آخر 3 مباريات، واكتفى بالتعادل ضد شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة هدف لمثله والنجم الساحلي من دون أهداف، قبل أن يكتفى بتعادل سلبي مفاجئ ضد نادي أمل حمام سوسة في الدوري المحلي.

وسيكون المدير الفني للترجي، راضي الجعايدي، مطالباً بتحقيق الفوز حتى يضمن فريقه بنسبة كبيرة الوصول إلى مرحلة التتويج، فيما يعيش المدرب البرتغالي، جورج كوستا، وضعاً لا يُحسَد عليه، ويبحث عن كسب "الكلاسيكو"، حتى يخمد نيران غضب الجماهير بعد سلسلة النتائج السلبية.

وتقام المباراة بحضور الجماهير انطلاقاً من الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت الدوحة)، وستكون منقولة على قناة الكأس "hd2"، ويقودها الحكم التونسي هيثم القصعي.

المساهمون