الصحف المدريدية: الريال لا يستسلم..والكتالونية: "BBC" يغزو "الكامب نو"

03 ابريل 2016
+ الخط -

انتهت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، بفوز مستحق للفريق الملكي، بنتيجة 2-1، ولم تخف الصحف المقربة من فريق العاصمة سعادتها بالانتصار رغم الفارق الكبير في النقاط، بينما اعترفت الصحف والمواقع الكتالونية بأفضلية "الميرينغي" في المباراة، وأنه استحق الفوز بعد الأداء المميز، خاصة في الشوط الثاني.

ريال مدريد يعود دوما
وعنون موقع "آس" خبره الرئيسي بـ"ريال مدريد يعود دوماً" وأشاد بما قدمه الفريق الملكي، وبالأداء الذي قدمه رجال زين الدين زيدان، وأكد أن الفريق قدم شوطا ثانيا مثاليا وأن الحكم لم يقدم المباراة الأفضل، وألغى هدفا صحيحا للويلزي غاريث بيل، ولكنه قال إنه كان على حق في طرد المدافع سرخيو راموس.

وتحدث الموقع عن الدور الكبير الذي قام به البرازيلي الشاب كاسيميرو، فقد نجح في إحداث التوازن المطلوب في وسط الملعب، وقدم مباراة مثالية على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وأثبت أن زيدان كان على حق عندما قرر الاعتماد عليه.

أما صحيفة ماركا فأشادت بالروح القتالية التي قدمها ريال مدريد، خاصة في الدقائق الأخيرة بعد طرد راموس، بعنوان "الريال لا يستسلم أبدا"، وأكدت أن الفوز كان مستحقا بعد سيطرته على مجريات الشوط الثاني، ونجاح مدافعيه وخط وسطه في إيقاف خطورة الثلاثي اللاتيني لويس سواريز وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

وركز الموقع على فوز النادي الملكي، الذي أوقف الرقم القياسي للفريق الكتالوني عند 39 مباراة بدون هزيمة، لتكون الهزيمة الأقسى على الفريق، وتعيد الأمل ولو كان ضئيلا في المنافسة على الدوري، خاصة مع تقليص الملكي الفارق لسبع نقاط مع البرسا المتصدر، ولنقطة وحيدة مع أتلتيكو الوصيف.

وأشار الموقع المقرب من ريال مدريد أن هدف بيل كان صحيحا، وأن قفزته لإسكان الكرة الشباك كانت "نظيفة" ودون أي تدخل غير شرعي على الظهير الأيمن جوردي ألبا.

الحكم أهدى راموس 60 دقيقة
ومن جانبه أكد موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن البرسا دفع ثمن رغبته في حسم المباراة بفوز كبير، واندفاعه الهجومي رغم إنهاك اللاعبين، وأكدت أن "ريال مدريد أفسد تكريم ذكرى يوهان كرويف"، بعدما نجح في تحقيق فوز طال انتظاره في الكامب نو، ونجح في استغلال أخطاء المدير الفني لويس إنريكي.

وهاجم الموقع الكتالوني، الحكم هيرنانديز هيرنانديز، وأشارت إلى أنه "أهدى راموس 60 دقيقة" قبل أن يقوم بطرده، وأنه استحق الطرد في الشوط الأول، من كرة عرقل فيها ميسي
على حدود منطقة الجزاء، وتغاضى الحكم عن اللقطة ولم يحتسب الخطأ.

وأشارت الجريدة إلى أنه رغم الهزيمة القاسية إلا أن الفريق مازال في الصدارة بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، و7 عن الريال الثالث.

أما سبورت فاعترفت بالهزيمة بشكل صريح، وعنونت خبرها الرئيسي بـ" البي بي سي يغزو الكامب نو"، وأكدت أن هدف بيكيه لم يكن كافيا، خاصة بعدما عاد الريال سريعا بهدفي كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو في الشوط الثاني.

وأشار الموقع إلى أن الحالة البدنية للاعبين أثرت بالسلب على أدائهم في المباراة، وهو ما تسبب في انحدار المستوى الملحوظ في الشوط الثاني، بينما أكدت أن راموس كان يجب أن يطرد في 3 مناسبات قبل أن يشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء.

وأكدت الصحيفة أن الفرنسي بنزيمة كان له دور كبير في عودة الريال، بالرغم من أنه لم يكن في أفضل مستوياته، وأن هدفه تسبب في إرباك خطوط البرسا، ليتلقى الهدف الثاني ويخرج مهزوما من المباراة.

وأشاد الموقع الكتالوني بالتكريم الرائع الذي حظي به الراحل الهولندي يوهان كرويف، ووصفته بأحد النقاط المضيئة في المباراة، بالرغم من الهزيمة الصعبة على ملعبه.
المساهمون