الصحف الأرجنتينية تهلل بتتويج ميسي: أخيراً أنت بطل العالم

18 ديسمبر 2022
ميسي حصد لقب المونديال للمرة الأولى (إسماعيل عدنان/ فرانس برس)
+ الخط -

توّج المنتخب الأرجنتيني بلقب النسخة الـ22 لكأس العالم التي احتضنتها قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عقب فوزه المثير على منتخب فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأشعل تتويج ليونيل ميسي الصحف الأرجنتينية، التي احتفلت باللقب الذي يضاف إلى نسختي 1978 و1986، وذلك عقب خسارته لنهائي مونديال البرازيل 2014 أمام المنتخب الألماني.

واحتفل موقع قناة "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية بتتويج ميسي ومنتخب "التانغو" بلقب مونديال قطر، إذ نشرت عبر الصفحة الرسمية على موقع "تويتر" تغريدة جاء فيها: "القدر منحك فرصة للانتقام، ليو، أخيراً أنت بطل العالم".

من جانبها، تحدثت صحيفة "أوليه" عن أرقام ميسي القياسية في مونديال قطر، ليجلس بجانب الأسطورة السابق دييغو مارادونا، بالإضافة إلى تسليطها الضوء على فضل الحارس إيميليانو مارتينيز في التتويج باللقب.

وعنونت صحيفة "كلارين" في تقريرها "العدالة تمنح ميسي الجائزة التي يستحقها"، مشيرة إلى أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لعب المباراة النهائية وسجل هدفين ليثبت نفسه بأنه اللاعب الأفضل في العالم.

أما صحيفة "لا ناثيون" فقد احتفلت بسيطرة نجومها على الجوائز الفردية، إذ نال إنزو فرنانديز جائزة أفضل لاعب شاب، واختيار إيميليانو مارتينيز كأفضل حارس في البطولة، وليونيل ميسي أفضل لاعب، فيما توّج منتخب الأرجنتين باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

المساهمون