الصحافة الإسبانية تبكي: المغرب يدخل التاريخ وبونو جدار لا يهزم

06 ديسمبر 2022
الصحافة الإسبانية حزينة لخروج منتخبها (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب المغربي تأهلاً تاريخياً إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد انتصاره بركلات الترجيح على المنتخب الإسباني، الثلاثاء، في الدور ثمن النهائي.

وانتقدت الصحافة الإسبانية عجز منتخبها عن التأهل، حيث جاء في عنوان صحيفة "موندو ديبورتيفو": "إسبانيا تُودع المونديال والمغرب يدخل التاريخ"، في إشارة إلى أهمية الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي.

وفي مقال آخر، أشارت الصحيفة إلى الدور الكبير الذي قام به الحارس ياسين بونو في تأهل المنتخب المغربي، بتألقه خلال المباراة أو في ركلات الترجيح، وقالت: "بونو جدار لا يُهزم".

وتوقفت صحيفة "ماركا" عند خيبة أمل الجماهير الإسبانية بعدما ودع منتخبها المونديال من الدور ثمن النهائي بانتصار وحيد في اللقاء الأول، وقالت "خيبة إسبانية المغرب أرسلنا إلى ديارنا".

وكانت صحيفة "آس" الأكثر حدة في نقد أداء لاعبي منتخب إسبانيا، وأيضاً المدرب لويس إنريكي بسبب اختياراته في المواجهة، معتبرة أنه ارتكب الكثير من الأخطاء، في وقت فشل فيه عدد من اللاعبين في الظهور بمستواهم العادي وخاصة فيران توريس.

أما صحيفة "سبورت"، فقد ذكّرت بتكرر الصدمات التي تواجه منتخب "لاروخا" مثلما حصل في نهائيات كأس العالم في روسيا، غير أنها انتقدت تصرفات المدرب لويس إنريكي وطرحت سؤالاً: "هل سيكون للمدرب بث مباشر بعد وداع المونديال"، في إشارة إلى تصرفات إنريكي في المونديال، حيث يتبادل النقاش مع الجماهير بعد المباريات عبر منصة "توتيتش".

المساهمون