السومة يتراجع عن قرار الاعتزال الدولي مع منتخب سورية

25 يناير 2024
السومة لم يشارك في كأس آسيا (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن النجم عمر السومة التراجع عن قرار اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب سورية، بعد أن كشف ذلك إثر قرار الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر استبعاده من القائمة التي تخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وفي لقاء صحافي، الأربعاء، أكد لاعب العربي القطري، أنه تراجع عن قرار الاعتزال، مبينا أنه أتخذ القرار السابق بسبب رغبته في مشاركة زملائه اللعب في بطولة آسيا وزرع الفرحة على وجوه الجماهير السورية.

وقال عمر السومة، في حديثه لقناة "الكاس" القطرية، عندما قرر الاعتزال: "لقد استغربت بشكل كبير، لأنه لم يقم أحد بالاتصال أو التحدث إلي، ولا يوجد سبب لاستبعادي عن منتخب سورية سوى الخيارات الفنية، وهذا أمر أحترمه".

وتابع: "أحترم قرار المدرب، ولا توجد مشاكل لي معه، والأخبار التي راجت حول مشاكل معه، بعد نهاية المواجهة الودية ضد منتخب اليابان، ليست صحيحة، لأنه جلس معي قبل ذلك اللقاء، وأخبرني بأنني سألعب لمدة شوط، وأنا لم أذهب للجلوس على دكة البدلاء بعد خروجي".

واستطرد: "أعلنها الآن، قررت اعتزال اللعب دولياً مع منتخب سورية دون رجعة عنه، إذا لم تقوموا باستدعائي لمثل هذه البطولات، فمتى سيجري توجيه الدعوة لي؟ هناك عدم احترام وتقدير بحقي، وهذا ما حدث مع فراس الخطيب وزياد شعبو في العام 2010".

وتأهل منتخب سورية للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني بعد فوزه الثمين على الهند 1-0 الثلاثاء على استاد البيت في الخور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا "قطر 2023".

المساهمون