السوبر الأفريقي... قمة كروية جديدة على الملاعب القطرية

28 مايو 2021
قطر استضافت العديد من المناسبات المهمة (Getty)
+ الخط -

 

تواصل دولة قطر، استضافة البطولات الكبرى بعالم كرة القدم، في طريق تحضيراتها لتقديم مونديال استثنائي في عام 2022، بأول بطولة من نوعها في الشرق الأوسط.

وبعد التألق والتنظيم المبهر في عدة مناسبات، حرصت عاصمة الرياضة الدوحة، على تقديم يد العون للعديد من البطولات في ظل أزمة فيروس كورونا، بعد استضافة دوري أبطال آسيا لمنطقتي غرب وشرق القارة، إضافة للقاء النهائي، رفقة كأس العالم للأندية.

وبالتالي، ستكون مواجهة السوبر الأفريقي المقررة الجمعة على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، قمة رياضية جديدة على أراضي قطر، والتي ستجمع بين النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، ونظيره نهضة بركان المغربي، بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وخلال الأسطر القادمة، سنسلط الضوء على مجموعة من الأحداث الكروية المميزة التي استضافتها قطر، قبل نهائي كأس السوبر الأفريقي 2020، الذي سيشهد تواجد الجماهير، بنسبة 30 بالمئة من سعة الاستاد.

استضافت الدوحة عام 2011، بطولة أمم آسيا لكرة القدم، إضافة لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة، وبعدها قدمت نجاحاً مبهراً، في بطولة غرب آسيا لكرة القدم 2014، ومن ثم بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم 2016، وبعد عامين، كانت في استضافة البطولة الرباعية الدولية لمنتخبات الشباب لكرة القدم.

وفي 2019، أبهرت قطر الجميع، بتنظيم كأس العالم للأندية لكرة القدم، وبطولة كأس الخليج، والسوبر الأفريقي في كرة القدم، وبعدها بعام استضافة دوري أبطال آسيا لدول غرب وشرق القارة، إضافة للنسخة الـ17 من كأس العالم للأندية، التي توج بايرن ميونخ الألماني بطلاً لها، بعد فوزه على تيغريس المكسيكي 1-صفر، في المباراة النهائية، في الوقت الذي كانت فيه قطر قبلة للعديد من الأندية الأوروبية والمنتخبات، لإقامة معسكراتها التحضيرية.

بطولات في الانتظار

تستعد قطر كذلك، لاستضافة المجموعة الخامسة لتصفيات آسيا لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 مايو/ أيار ولغاية 15 يونيو/ حزيران المقبلين، والتي تضم إلى جانب منتخب قطر ،كلاً من سلطنة عُمان وأفغانستان والهند وبنغلادش.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الدولي (فيفا)، قد أعلنا في وقت سابق، عن تنظيم الدوحة لبطولة (كأس العرب 2021)، للفترة من الأول ديسمبر/ كانون الأول 2021، حتى الـ18 عشر منه، بمشاركة أبرز المنتخبات العربية، كمحطة مهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022.

المساهمون