السلة الأميركية: 41 نقطة لكوري تُحافظ على آمال ووريورز

04 مايو 2021
ستيفن كوري يُقدم مستويات مُميزة (Getty)
+ الخط -

عزز النجم ستيفن كوري حظوظ فريقه غولدن ستايت ووريورز في التأهل للأدوار الإقصائية من دوري السلة الأميركية هذا الموسم، وذلك بعد فوزه على منافسه فريق نيو أورليانز بيليكانز، ليتقدم إلى المركز الثامن في ترتيب المنطقة الشرقية، ويُعزز كل الآمال للتأهل وعدم فقدان فرصة اللعب مع كبار الدوري بعد أسابيع.

سجل كوري في المباراة 41 نقطة ليُبقي فريقه غولدن ستايت ووريورز في الأدوار الإقصائية حتى الآن، وساهمت هذه النقاط في التفوق على نيو أورليانز بيليكانز (123 – 108)، وتُعتبر هذه المباراة رقم 33 التي يُسجل فيها النجم الأميركي 30 نقطة وأكثر، ليُساهم في صناعة الانتصار رقم 33 لفريقه مقابل 32 خسارة.

في المقابل، قضى هذا الفوز على فرص نيو أورليانز في الوصول إلى الأدوار الإقصائية، وتعني هذه الخسارة أن بيليكانز يقع حالياً خارج مراكز التنافس مع 29 فوزاً في مقابل 36 خسارة وتحديداً في المركز الحادي عشر، على بعد أربع مباريات من سان أنتونيو سبيرز  صاحب المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، انتزع فريق دينفر ناغتس مكانه في الأدوار الإقصائية رغم خسارته (89-93) أمام لوس أنجليس ليكرز، وذلك بعدما حجز مكانه في التصفيات إثر فوزه قبل أيام على منافسه بورتلاند تريل بلايزرز . وفي نفس الإطار، وضع فريق لوس أنجليس ليكرز حداً لسلسلة خساراته في ظل الغياب المُستمر للنجم، ليبرون جيمس.

وفي مباريات أخرى، حقق راسل ويستبروك 24 تمريرة حاسمة سجل معها الـ"تريبل دابل" رقم 32 له الموسم الحالي، مع واشنطن ويزاردز الذي فاز (154 - 141) على ضيفه إنديانا بايسرز، وتضمنت "التريبل دابل" أيضاً 21 مرتدة و14 نقطة، ما يعني أنه سيسجل في نهاية الموسم معدل "تريبل دابل" للمرة الرابعة في مسيرته.

المساهمون