السلة الأميركية: يوكيتش يمنح دنفر ناغتس صدارة الغرب

21 ديسمبر 2022
يواصل نيكولا يوكيتش التألق في دوري السلة الأميركية (جستن تافيو/Getty)
+ الخط -

أسهم تألق النجم الصربي نيكولا يوكيتش في منح فريقه دنفر ناغتس صدارة المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الذي انتزعه من منافسه المباشر ممفيس غريزليز بفوزه عليه (105-91)، الثلاثاء.

وسجّل يوكيتش ثلاثيته المزدوجة (تريبل دابل) السادسة هذا الموسم بـ13 نقطة، 13 متابعة و13 تمريرة حاسمة، ليلحق دنفر الخسارة الثانية توالياً بممفيس بعد سلسلة من سبعة انتصارات متتالية.

وتألق جا مورانت من جانب الفريق الخاسر برصيد 35 نقطة وعشر تمريرات حاسمة، إلا أنّ حضور دنفر الهجومي جاء متنوعاً، حيث أضاف أيضاً آرون غوردون 24 نقطة، فيما تخطى جميع اللاعبين الأساسيين عتبة العشر نقاط.

ويتساوى الفريقان في صدارة المنطقة الغربية بـ19 انتصاراً و11 خسارة مع أفضلية لدنفر، الذي تقدم ناغتس بنتيجة (55-40)، مع نهاية النصف الأول، متسلحاً بدفاع قوي أربك منافسه.

من جهة أخرى، عزّز نيويورك نيكس سلسلة انتصاراته إلى ثماني مباريات، حيث يستمر في سعيه لضمان مقعد في الأدوار النهائية، وذلك بفوزه الكبير على غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب (132-94).

ولم يتخلف نيكس، ولو لمرة واحدة في المباراة، ووسّع الفارق بشكل ملحوظ في النصف الثاني، بعدما أحرز إيمانويل كويكلي 22 نقطة للفائز، وأضاف إليه جالن برونسون 21 نقطة وكوينتين غريمز 19 وأر جي باريت 18.

المساهمون