السلة الأميركية: يوتا جاز يعوّض خسارة واشنطن

20 مارس 2021
يوتا جاز حقق انتصاراً مهماً في الدوري (Getty)
+ الخط -

استعاد فريق يوتا جاز توازنه في بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة، وذلك بعد تحقيقه انتصاراً مهماً على منافسه تورونتو رابتورز بمساهمة النجم دونوفان ميتشل الذي قدم مباراة كبيرة، في حين تعرض فريق بروكلين نتس لخسارة غير متوقعة أمام منافسه أورلاندو ماجيك.

وساهم النجم الأميركي دونوفان ميتشل في تسجيل 31 نقطة في المباراة التي تفوق فيها فريق يوتا جاز على منافسه تورونتو رابتورز (115 – 112)، ولم يكتفِ اللاعب بعدد النقاط التي سجلها، بل التقط 5 متابعات وصنع 6 كرات حاسمة في المواجهة القوية.

كذلك أضاف اللاعب الفرنسي، رودي غوبير، 15 نقطة وصنع 16 متابعة في المباراة، في وقت كان فيه اللاعب سياكام أفضل مُسجل لفريق تورونتو رابتورز بتسجيله 27 نقطة، ولم تشفع له بتفادي الخسارة في المواجهة.

وفي منافسات المنطقة الشرقية، تراجع فريق بروكلين نتس بقيادة نجمه، جيمس هاردن، بنصف مباراة خلف فريق فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز (28 فوزاً مقابل 13 خسارة)، وذلك بعد سقوطه من أمام منافسه أورلاندو ماجيك في واحدة من المفاجآت الكبيرة في البطولة الأميركية.

 

ولم تكن 43 نقطة لنجم بروكلين كايري إيرفينغ كافية، فتوقفت سلسلة الأخير عند 6 انتصارات توالياً، فيما حقق أورلاندو فوزه الأول بعد تسع خسارات، وتخلّف نتس الذي غاب عنه نجمه الآخر كيفن دورانت بسبب إصابة في وتر أخيل، بفارق 19 نقطة مطلع الربع الأخير، لكنه استهل الربع الحاسم متقدماً (16 – 1).

وفي مباراة أخرى قاد العملاق الصربي نيكولا يوكيتش والكندي جمال موراي فريقهما دنفر ناغتس إلى فوز صعب بعد التمديد على مضيفه شيكاغو بولز (131 – 127)، وسجّل كلاهما 34 نقطة وأضاف يوكيتش 15 متابعة و9 تمريرات حاسمة، في وقت أهدر بولز الفوز، بعدما سيطر على فترات طويلة من المواجهة بفضل زاك لافين صاحب 32 نقطة.