السلة الأميركية: يانيس وليبرون يتعملقان مع باكس وليكرز

06 ديسمبر 2023
يانيس لاعب فريق باكس (ستايسي ريفيري/Getty)
+ الخط -

تألق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكنمبو بشكل لافت خلال مباراة فريقه ميلووكي باكس أمام نظيره نيويورك نيكس، ليقوده للفوز بنتيجة 146-122، الأربعاء، التي أقيمت في مسابقة "كأس إن-سيزون" ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما قاد ليبرون جيمس لوس أنجليس ليكرز للانتصار على فينيكس صنز 106-103.

والتحق باكس وليكرز بكلّ من فريقي إنديانا بايسرز ونيو أورليانز بيليكانز، اللذين كانا قد ضمنا مقعديهما في وقت سابق على حساب بوسطن سلتيكس وساكرمنتو كينغز، مع العلم أن باكس سيواجه بايسرز وليكرز سيلتقي بنظيره بيليكانز يوم الجمعة فجراً.

وكانت مسابقة الكأس الجديدة قد استحدثت هذا الموسم، بعدما قسمت الأندية الـ30 إلى 6 مجموعات من خمسة فرق، ولعب كلّ فريق 4 مباريات، الشهر الماضي، ثم تأهل المتصدرون الـ6 إلى جانب أفضل وصيف في كلّ منطقة، مع العلم أن مباريات الكأس الجديدة تحتسب نتائجها ضمن الدوري وترتيب الموسم العادي باستثناء المباراة النهائية التي تقام يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول في لاس فيغاس.

واستطاع يانيس أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد التألق بشكل كبير، بتسجيل العملاق اليوناني 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، فيما أحرز الثاني 28 نقطة.

من جانبه، استطاع ليبرون جيمس تسجيل 31 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات، فيما استطاع أنتوني ديفيز تسجيل 27 نقطة مع 15 متابعة، إضافة إلى 20 نقطة وست متابعات لأوستين ريفز.

المساهمون