السلة الأميركية: ميلووكي باكس يتقدم على أتلانتا (3–2)

02 يوليو 2021
ميلووكي باكس يقترب من نهائي السلة الأميركية (Getty)
+ الخط -

قدم فريق ميلووكي باكس عرضاً قوياً وأسقط منافسه أتلانتا هاوكس في المباراة الخامسة التي جمعتهما في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لدوري السلة الأميركي، ليخطف التقدم في السلسلة (3–2)، ويُثبت أنه سيكون من أقوى المنافسين على اللقب هذا الموسم.

وساهم كل من بروك لوبيرز بتسجيل 33 نقطة، وغرو هوليداي بتسجيل 25 نقطة مع صناعة 13 تمريرة حاسمة، في وقت أنهى اللاعب كريس ميدلتون المباراة بتسجيله 26 نقطة و13 مرتدة لفريق باكس، ليقترب الأخير من الوصول إلى نهائي السلة الأميركية لأول مرة منذ عام 1974.

والمُلفت أن تفوق فريق ميلووكي باكس جاء من دون نجمه الأول، اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، الذي خرج في المباراة الرابعة بسبب إصابة في الركبة، إلا أنه شاهد المباراة ودعم زملاءه من مقاعد البدلاء، في المواجهة التي انتهت بانتصار مهم جداً.

وتُلعب المباراة المقبلة السادسة في السلسلة يوم السبت في أتلانتا، على أن يواجه الفائز في هذه السلسلة فريق فينكس صانز، الذي أقصى منافسه لوس أنجليس كليبرز، يوم الأربعاء الماضي، ليبلغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 28 سنة.

يُذكر أن غياب النجم أنتيتوكونمبو عن باكس قابله افتقاد فريق أتلانتا هاوكس لنجمه تراي يونغ للمباراة الثانية على التوالي، لإصابة في قدمه تعرض لها في المباراة الثالثة عندما داس على قدم الحكم.

المساهمون