السلة الأميركية: مورانت يُفسد طموحات فينيكس صنز

28 ديسمبر 2021
قدم فريق ممفيس غريزليز مباراة كبيرة (كريستيان بيتيرسون/Getty)
+ الخط -

قدّم النجم الشاب جا مورانت مباراة كبيرة مع فريقه ممفيس غريزليز، وقاده إلى تحقيق فوز على حساب منافسه فينيكس صنز في مواجهة مثيرة ومجنونة استمرت حتى الثواني الأخيرة، وذلك ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة.

وأسهم النجم مورانت في صناعة انتصار فريقه ممفيس غريزليز على فينيكس صنز (114 – 113)، وسجل 33 نقطة في المواجهة، في وقت أضاف زميله ديسموند 32 نقطة، من ضمنها 6 ثلاثيات، ليرفع رصيد انتصارات فريق غريزليز إلى 21 فوزاً مقابل 14 خسارة.

وبهذا الفوز حرم فريق ممفيس غريزليز منافسه فينيكس صنز التساوي مع فريق غولدن ستايت ووريورز في صدارة المنطقة الغربية، وهذه المرة الأولى التي يسجّل لاعبا الأجنحة في غريزليز أكثر من 30 نقطة في مباراة واحدة.

في المقابل، سجّل ديفن بوكر 30 نقطة لمصلحة صنز، الذي مُني بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام ضيفه غولدن ستايت (116 – 107)، والسابعة هذا الموسم في 33 مباراة، ليتخلف بفارق خسارة واحدة عن ووريورز (27 انتصاراً و6 خسارات)، مع الإشارة إلى أن هذه الخسارة الرابعة لفريق فينيكس صنز على أرضه هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، قدّم النجم جيمس هاردن مباراة كبيرة مع فريقه بروكلن نتس، وسجل 39 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى صناعته 8 متابعات، وأسهم في فوز فريقه على منافسه لوس أنجليس كليبيرز (124 – 108).

في المقابل، حقق فريق شيكاغو بولز فوزاً مهماً على منافسه أتلانتا هوكس (130 – 118)، وذلك بفضل اللاعب ديمار ديروزان، الذي قدم مباراة كبيرة، مُسجلاً 35 نقطة، بعد أن سجل 14 محاولة من أصل 20 في المباراة، كذلك أسهم أيضاً في صناعة 10 تمريرات حاسمة.

المساهمون