السلة الأميركية: ممفيس غريزليز وميلووكي باكس يُعادلان السلسلة

20 ابريل 2023
قدم ممفيس غريزليز مباراة كبيرة وعادل السلسلة (جاستن فورد/Getty)
+ الخط -

عادل كل من ممفيس غريزليز وميلووكي باكس سلسلة مواجهتهما في منافسات "بلاي أوف" بدوري كرة السلة الأميركية ضد فريقي لوس أنجليس ليكرز وميامي هيت، فجر الخميس، في الجولة التي شهدت تقدم فريق دنفر ناغتس على منافسه مينيسوتا تمبروولفز بعد أن حقق فوزاً جديداً.

في المباراة الأولى تفوق ممفيس غريزليز على منافسه لوس أنجليس ليكرز (103-93). وبرز اللاعب كزافييه تيلمان، كأفضل مسجل في صفوف غريزليز وقاده للفوز على ليكرز بتسجيله 22 نقطة وأضاف إليها 13 متابعة و3 تمريرات حاسمة.

وتصدّر "الملك" ليبرون جيمس قائمة أفضل المسجلين في المباراة مع 28 نقطة و12 متابعة. وساهم الياباني روي هاشيمورا في تسجيل 20، ليصبح أوّل لاعب من على مقاعد البدلاء يصل إلى هذه الحصيلة من النقاط في مباراتين توالياً في "بلاي أوف" منذ الأسطورة ماجيك جونسون عام 1996، بعدما كان الياباني سجل 29 نقطة في المواجهة الأولى.

وفي المباراة الثانية، تفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه ميامي هيت (138-122)، في ثاني مواجهات السلسلة، وتخطى باكس صاحب المركز الأوّل في الدوري المنتظم في المنطقة الشرقية، غياب اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو للإصابة فسحق ضيفه هيت، وعادل النتيجة ضمن سلسلة من 7 مباريات ممكنة.

وفي المباراة الثالثة، تألق جمال موراي بتسجيله 40 نقطة وقاد فريقه دنفر ناغتس لتحقيق فوزه الثاني على مينيسوتا تمبروولفز (122-113)، ليخطو خطوة مهمة من أجل التأهل، وبدا أن ناغتس يتجه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم (64 - 49) عند الاستراحة، إلا أنّ تمبروولفز انتفض في الربع الثالث وسجل 40 نقطة وقلب النتيجة متأخراً بفارق نقطتين فقط.

بيد أنّ جهود الثنائي موراي ومايكل بورتر جونيور (16 نقطة) اللذين سجلا 23 نقطة معاً في الربع الأخير، حسمت النتيجة لصالح ناغتس. وكاد الصربي نيكولا يوكيتش يحقق "تريبل-دابل" إلا أنه اكتفى بتسجيل 27 نقطة إلى 9 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة. 

المساهمون