السلة الأميركية: دالاس مافريكس إلى المباراة النهائية لأول مرة منذ 2011

31 مايو 2024
فرحة فريق دالاس مافريكس بالتأهل على ملعب تارغت سنتر فجر الجمعة (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دالاس مافريكس يعود إلى نهائيات دوري الـNBA لأول مرة منذ 2011، متفوقًا على مينيسوتا تيمبروولفز بفضل أداء لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ الذين سجلا 36 نقطة لكل منهما.
- جهود أنتوني إدواردز وكارل أنتوني تاونز من تيمبروولفز تذهب سدى، مما ينهي حلم الفريق بالوصول للنهائي لأول مرة في تاريخه، بينما يستعد مافريكس لمواجهة بوسطن سلتيكس في النهائي.
- كايري إرفينغ يشارك خبرته في النهائيات مع زملائه، مؤكدًا على أهمية الاستمتاع باللحظة، فيما يسعى سلتيكس للانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في مواجهة تعد بالتحدي نظرًا لمستواهم المتميز طوال الموسم.

عاد فريق دالاس مافريكس إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة الأميركية للمحترفين لموسم 2023-2024، لأول مرة منذ عام 2011، عندما تُوج باللقب الأول الوحيد آنذاك، إذ تفوق على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز في المواجهة الخامسة التي جمعت الفريقين ضمن سلسلة نهائي المنطقة الغربية.

وتفوق فريق دالاس مافريكس على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز (124-103)، فجر الجمعة، في المواجهة الخامسة من سلسلة نهائي المنطقة الغربية، وساهم النجم السلوفيني، لوكا دونتشيتش، في حسم المواجهة بتسجيله 36 نقطة مع عشر متابعات مع خمس تمريرات حاسمة، وتَميَّز كايري إرفينغ بتسجيله 36 نقطة أيضاً مع أربع متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

في المقابل ذهبت جهود أنتوني إدواردز (28 نقطة مع تسع متابعات وست تمريرات حاسمة) والدومينيكاني كارل أنتوني تاونز (28 أيضاً مع 12 متابعة) سدى، لينتهي حلم نادي تيمبروولفز ببلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه. وسيحاول دونتشيتش مواصلة المغامرة حين يتواجه وفريقه مع بوسطن سلتيكس في النهائي الذي سيشكل مناسبة خاصة لزميله إرفينغ، لأنه دافع عن ألوان الفريق الأخضر الأسطوري بين 2017 و2019 بعدما انتقل إليه من كليفلاند كافالييرز الذي توج معه باللقب عام 2016 بصحبة النجم ليبرون جيمس.

ووفقاً لخبرته في الدور النهائي، وجه إرفينغ رسالة إلى زملائه طالباً منهم الاستمتاع باللحظة لأن "لا شيء مضمونا في هذا الدوري، لاسيما في ما يتعلق ببلوغ النهائي كل عام". ولن تكون الأمور سهلة على إرفينغ وزملائه ضد الأسطوري سلتيكس الباحث عن الانفراد مجدداً بالرقم القياسي لعدد الألقاب الذي يتقاسمه مع غريمه لوس أنجليس ليكرز (17 لقباً)، لاسيما في ظل المستوى الذي قدمه جايلن براون وجايسن تايتوم ورفاقهما، إن كان في الموسم المنتظم حيث كانوا أصحاب أفضل سجل في الدوري بأكمله، أو في "البلاي أوف" حيث تغلبوا في الدور الأول على ميامي هيت 4-1، ثم على كافالييرز بالنتيجة نفسه في الثاني قبل أن يحسموا نهائي المنطقة الشرقية (4-صفر) على حساب إنديانا بايسرز.

المساهمون