السلة الأميركية: ليلارد يقود باكس إلى التفوق على كليبرز

05 مارس 2024
تابع فريق ميلووكي باكس عروضه القوية في الدوري (Getty)
+ الخط -

أنهى فريق ميلووكي باكس مواجهته للوس أنجليس كليبيرز بفوز مهم في منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين، في مواجهة غاب عنها النجم اليوناني، يانيس أنتيتوكومبو، المُصاب، إذ عوضه النجم داميان ليلارد في ليلة قدم فيها مستوىً كبيراً ومُميزاً.

وتفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه لوس أنجليس كليبيرز (113 – 106)، فجر الثلاثاء، وساهم النجم، داميان ليلارد في صناعة هذا الفوز بتسجيله 41 نقطة، في جولة من منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين. ومع استبعاد أنتيتوكومبو قبل بداية المباراة بسبب إصابة في وتر العرقوب، وغياب كريس ميدلتون أيضاً للإصابة، برز ليلارد الذي قدّم أداءً خارقاً وساهم في الفوز السادس توالياً لباكس.

وأضاف ليلارد إلى رصيده 4 تمريرات حاسمة، ومثلها متابعات، في حين سجل بورتيس 28 نقطة و16 متابعة، وساهم باتريك بيفيريلي بـ 12 نقطة و9 متابعات، وحقق باكس انتصاره الـ41 في الدوري المنتظم هذا الموسم مقابل 21 خسارة، ليحتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية خلف المتصدر بوسطن سلتيكس صاحب أفضل سجل في الدوري (48 فوزاً و12 خسارة). في المقابل، برز عند الخاسر بول جورج وجيمس هاردن مع 29 نقطة لكل منهما، وأضاف كواهي لينارد 16 نقطة في المباراة.

وفي مباراة ثانية انفرد مينيسوتا تيمبروولفز بصدارة المنطقة الغربية، بفوزه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز (119 – 114) في مينيابوليس، محققاً انتصاره الـ43 مقابل 19 خسارة، ومتقدماً على مطارديه المباشرين، أوكلاهوما سيتي ثاندر الخاسر أمام لوس أنجليس ليكرز (116 – 104)، ودينفر ناغتس حامل اللقب (42 فوزاً مقابل 19 خسارة لكل منهما).

ووضع تيمبروولفز خسارته أمام كليبرز بفارق نقطة الاثنين خلفه، ليحقق الفوز بفضل نجمه الفرنسي رودي غوبير الذي سجل 25 نقطة، وأضاف إليها 16 متابعة و3 صدات، وساهم مايك كونلي جونيور بـ 19 نقطة وأنتوني إدواردز من على مقاعد البدلاء اللقاء بـ13، في حين تخطى ستة لاعبين من مينيسوتا حاجز الـ10 نقاط.

وكان أنفيرني سيمونز أفضل المسجلين عند بلايزرز مع 34 نقطة، منها 5 رميات ثلاثية من أصل 13، في حين حذا الأسترالي ديوب ريث الذي مثّل النادي الرياضي اللبناني لفترة قصيرة العام الماضي، حذوه من خارج القوس، بتسجيله 5 من 6 ثلاثيات من رصيد إجمالي بلغ 26 نقطة.

وعلى ملعب "كريبو.كوم أرينا" في لوس أنجليس، فرض دانجيلو راسل نفسه نجماً في الفوز على أوكلاهوما سيتي بتسجيله 26 نقطة، في وقت أضاف أنتوني ديفيس 24 نقطة و12 متابعة و"الملك" ليبرون جيمس الذي تجاوز قبل يومين حاجز الـ40 ألف نقطة في "أن بي ايه" 19 نقطة و8 تمريرات حاسمة و11 متابعة.

المساهمون