السلة الأميركية: نهاية موسم ليكرز بعد الفشل في التأهل إلى "البلاي أوف"

06 ابريل 2022
ليكرز خارج "البلاي أوف" لأول مرة منذ عام 2019 (كريستيان بيتيرسون/Getty)
+ الخط -

انتهى موسم فريق لوس أنجليس ليكرز رسمياً فجر الأربعاء، وذلك بعد تعرضه لخسارة جديدة في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، وبالتالي فقدانه لكل حظوظه بالتأهل إلى منافسات "البلاي أوف" في موسم كارثي للنجم ليبرون جيمس.

وخسر لوس أنجليس ليكرز أمام منافسه فينيكس صنز (121 – 110)، وهي الخسارة السابعة توالياً والـ48 هذا الموسم. وفي وقت تفوق منافسه المباشر على أحد المقاعد المؤهلة سان أنطونيو سبيرز على منافسه دينفر ناغتس (116 – 97)، سيغيب ليكرز عن الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ عام 2019.

وتأثر ليكرز كثيراً بغياب نجمه الأول، ليبرون جيمس، الذي ما زال يتعافى من إصابة على مستوى الكاحل، وهو الذي فقد فرصة المنافسة في "البلاي أوف" للمرة الرابعة فقط في مسيرته منذ عام 2003، وهو الذي ستفقده الجماهير أيضاً.

وعن الإخفاق الكبير، تحدث مدرب فريق ليكرز، فرانك فوغل، بعد الخسارة أمام الصحافيين وقال: "نحن خائبون تماماً. خائبون لجماهيرنا، خائبون للمالكين الذين منحونا هذه الفرصة. أردنا أن ننجز مهمتنا في تحقيق النجاح لليكرز، ولكننا أخفقنا. لم يكن بسبب نقص الجهد، لقد ثابرنا جميعًا. قاتل اللاعبون حتى النهاية".

وبعد هذه النتيجة يحتل فريق ليكرز المركز الـ11 في المنطقة الغربية (31 فوزاً و48 خسارة)، متخلفاً بفارق مركز عن فريق سبيرز (34 فوزاً مع 45 خسارة)، الذي يحتل أخر مركز مؤهل إلى منافسات "البلاي أوف".

وفي مباريات أخرى، عزز النجم الكاميروني، جويل إمبيد، حظوظه بالفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري بعد أداء متميز ومساهمته بفوز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (131 – 122)على مضيفه إنديانا بايسرز، وسجل 45 نقطة و13 تمريرة حاسمة، في وقت أضاف تايريز ماكسي 30 نقطة و7 تمريرات حاسمة، وبينما اكتفى جيمس هاردن بـ 11 نقطة، إلا أنه زوّد زملاءه بـ 14 تمريرة حاسمة.

وفي منافسات المنطقة الشرقية، باتت الصورة أوضح مع إكمال فريقي تورونتو رابتورز وشيكاغو بولز، عقد المتأهلين إلى "البلاي أوف"، بفوز الأول على أتلانتا هاوكس (118 – 108) مستغلاً سقوط كليفلاند كافالييرز أمام أورلاندو ماجيك (120 – 115)، في وقت ضمن شيكاغو بولز التأهل أيضاً رغم خسارته أمام ميلووكي باكس (127 – 106).

المساهمون