السلة الأميركية: كليبيرز يفعلها مجدداً ويفوز في المباراة الثالثة

25 يونيو 2021
كليبيرز يستعيد كل آماله في التأهل (Getty)
+ الخط -

استعاد فريق لوس أنجليس كليبيرز توازنه بعد أن كرر ما فعله في الدور الأول ونصف النهائي، ليفوز بالمباراة الثالثة من سلسلة نهائي المنطقة الغربية في "بلاي أوف" دوري السلة الأميركية، وذلك بعد أن تفوق على منافسه فينيكس صانز (106 – 92).

وكان كليبيرز تفوق في السلسلة بخسارتين في أول مباراتين على ملعب "فينيكس"، وهو الذي وصل إلى المرحلة النهائية من منافسات "البلاي أوف" منذ عام 2010، وبعد خسارته المباراتين الأوليين، بات كليبرز مطالباً بأن يفوز بالثالثة لتجنب سيناريو لم يسبق لأي فريق أن حققه في تاريخ الـ"بلاي أوف"، وهو الفوز بسلسلة بعد التخلف (3 – صفر).

ويدين كليبرز الذي ما زال يفتقد كواهي لينارد الفائز باللقب مرتين خلال مسيرته مع سان أنتونيو سبيرز عام 2014 وتورونتو رابتورز عام 2019 بسبب إصابة تعرض لها في الركبة خلال المباراة الرابعة من سلسلة نصف النهائي ضد يوتا جاز، بالفوز إلى نجمه بول جورج الذي سجل 27 نقطة مع 15 متابعة.

وإلى جانب اللاعب، بول جورج، لعب، ريدجي جاكسون والكرواتي إيفيتسا زوباتش دوراً في هذا الفوز، بعدما سجل الأول 23 نقطة والثاني 15 نقطة مع 16 متابعة في المواجهة.

ورغم جهود دياندري أيتون من باهاماس (18 نقطة) وعودة صانع الألعاب المخضرم كريس بول وتسجيله 15 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة في أول مشاركة له في هذه السلسلة، بعدما غاب عن الفريق في الأيام الـ11 الماضية بسبب بروتوكولات فيروس كورونا، عجز فريق فينيكس صانز عن مجاراة منافسه في المواجهة.

المساهمون