السلة الأميركية: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز يُعزز سجل انتصاراته

07 يناير 2021
فيلادلفيا يُقدم مستوى قويا هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

تابع فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز عروضه القوية في منافسات السلة الأميركية وذلك بعد أن حقق فوزاً مهماً (136 – 114) على منافسه واشنطن ويزاردز، ليُعزز سجله الإيجابي الحافل منذ بداية الموسم بفضل التألق الكبير للنجمين جويل إمبيد وسيث كارثث في المواجهة.

وحقق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الخامس توالياً هذا الموسم بفضل مساهمة كل من توبياس هاريس وشاك ميلتون اللذين سجلا 19 نقطة، كما أضاف بين سيمونز 17 نقطة و12 تمريرة حاسمة، ليرفع رصيده إلى 7 انتصارات مقابل خسارة في الصدارة وهو رقم قياسي للفريق في تاريخ مشاركته في السلة الأميركية.

وأقيمت مباريات السلة الأميركية تزامناً مع اقتحام حشد من أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس في واشنطن، ما أجبر المشرعين على الفرار وأسفر عن مقتل امرأة. وتطرق اللاعبون والمدربون إلى أحداث العنف، وخصوصاً القرار القضائي الذي صدر قبل يوم بعدم توجيه اتهامات لأي ضابط في قضية إصابة الأميركي الأسود جاكوب بليك بشلل سفلي بعدما أطلق شرطي أبيض النار عليه في ويسكونسن في شهر أغسطس/ آب الماضي.

هذا ونجح فريق ميلووكي باكس في تخطي منافسه ديترويت بيستونز (130 – 115) بفضل تسجيل النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 25 نقطة في المواجهة، ليُتابع فريق ميلووكي باكس عروضه القوية في منافسات السلة الأميركية.

وفي مباريات أخرى تعرض فريق كليفلاند كافالييرز لخسارة جديدة وهذه المرة على يد منافسه أورلاندو ماجيك (105 – 94)، ليتعرض كافالييرز للخسارة الرابعة له هذا الموسم ويتراجع إلى المركز السابع في ترتيب القسم الغربي.

كما وتفوق هيوستن روكتس على منافسه إنديانا بيسيرز (114 – 107)، ليتعرض روكتس للخسارة الرابعة هذا الموسم ويبقى في المركز الـ13 خارج المقاعد المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية. ولم يظهر نجم فريق روكتس جيمس هاردن بأداء جيد بعد أن سجل 15 نقطة  فقط وصنع 12 تمريرة حاسمة.

في المقابل حقق فريق نيويورك نيكس انتصاراً مهماً على فريق يوتا جاز (112 – 100)، ليُحقق الفريق فوزه الخامس هذا الموسم والذي أبقاه في المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية.

المساهمون