السلة الأميركية: فوز لوس أنجليس ليكرز وووريورز

21 يناير 2023
انتصار مهم وخاطف لفريق لوس أنجليس ليكرز (Getty)
+ الخط -

خطف فريق لوس أنجليس ليكرز، بقيادة ليبرون جيمس وويستبروك، فوزاً قاتلاً مستحقاً في الثواني الأخيرة على منافسه ممفيس غريزليز، ومثله فريق غولدن ستايت ووريورز في نفس الجولة، وذلك في إطار منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة.

في المباراة الأولى، تفوق فريق لوس أنجليس ليكرز على منافسه ممفيس غريزليز (122-121)، ليُنهي الفائز سلسلة من 11 فوزاً متتالياً للخاسر. وبرز راسل ويستبروك كأفضل مسجّل للفريق الفائز بـ29 نقطة بعد دخوله من دكة البدلاء، في وقت أضاف النجم ليبرون جيمس 23 نقطة.

ويُعتبر هذا الفوز مهماً فنياً ومعنوياً لفريق لوس أنجليس ليكرز الذي يعاني من انعدام في الثبات هذا الموسم بعد سلسلة من الإصابات كان آخرها لنجم الارتكاز انتوني ديفيس، وأنهى مورانت اللقاء بـ22 نقطة، وأضاف كل من تيوس جونز وجون كونشار 20 نقطة لكل منهما.

وفي المباراة الثانية، حقّق فريق غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب فوزاً لافتاً على حساب كليفلاند كافالييرز بنتيجة (120-114)، وجاء الفوز مفاجئاً، على اعتبار أنّ ووريورز غاب عنه الرباعي: ستيفن كوري، وكلاي تومسون، والكندي أندرو ويغينز، ودرايموند غرين.

لكنّ ووريورز تألق بتسجيله 23 ثلاثية، وبرز منه على المستوى الفردي جوردان بول بـ32 نقطة، وأضاف الي تاي جيروم 22 نقطة. كما سجل داريوس غارلاند 21 نقطة لفريق كليفلاند الذي افتقد أيضاً لخدمات الهدّاف دونوفان ميتشل بسبب إصابة في الفخذ.

وفي مباراة أخرى، تفوق فريق دينفر ناغتس على منافسه إنديانا بايسرز (134-111). وعوّض اللاعب جمال موراي غياب النجم الصربي نيكولا يوكيتش، وسجل 17 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة و10 متابعات، محققاً أول "تريبل-دابل" في مسيرته.

المساهمون