السلة الأميركية: سلتيكس يتقدم بثبات نحو اللقب ورقم قياسي جديد

13 يونيو 2024
من مواجهة سلتيكس ومافريكس على ملعب أميركان إيرلاينز فجر الخميس (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بوسطن سلتيكس يقترب من التتويج بلقب دوري السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة منذ 2008 بفوزه على دالاس مافريكس (106-99)، متقدمًا (3-صفر) في النهائيات.
- جايسون تايتوم وجايلن براون يقودان سلتيكس للفوز بتسجيلهما 31 و30 نقطة على التوالي، مع تفوق الفريق في الرميات الثلاثية (17 مقابل 9).
- سلتيكس يوسع الفارق بقوة في الربع الثالث ويحافظ على تقدمه رغم صحوة دالاس المتأخرة، مع غياب دونتشيتش في الدقائق الحاسمة.

تقدم فريق بوسطن سلتيكس خطوة جديدة وكبيرة نحو التتويج بلقب بطولة دوري السلة الأميركية للمحترفين، لأول مرة منذ عام 2008، وذلك إثر فوزه على منافسه دالاس مافريكس في سلسلة نهائي بطولة الدوري بقيادة أفضل نجومه وعلى رأسهم جايسون تايتوم.

وتفوق فريق بوسطن سلتيكس على منافسه دالاس مافريكس، فجر الخميس، (106-99)، ليتقدم (3-صفر)، في سلسلة المباراة النهائية، وبات سلتيكس على خطوة واحدة من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب والذي يتقاسمه مع فريق لوس أنجليس ليكرز برصيد 17 لقباً لكل منهما، ويستطيع بوسطن حسم الأمور في مصلحته عندما يحل ضيفاً على مافريكس في المباراة الرابعة، فجر السبت.

وساهم تايتوم وجايلن براون في فوز بوسطن سلتيكس بتسجيل الأول 31 نقطة والثاني 30 نقطة، وكان مفتاح الفوز في المباراة نجاح سلتيكس في تسجيل 17 رمية ثلاثية مقابل 9 للخاسر، في المقابل، كان كايري إرفينغ أفضل مسجل في صفوف فريق دالاس مافريكس مع 35 نقطة مقابل 27 للسلوفيني لوكا دونتشيتش، الذي نجح في 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وضرب الفريق الفائز الذي غاب عنه مدافعه اللاتفي كريستابس بورزينغيس لإصابة عضلية في ساقه، بقوّة في الربع الثالث متقدّماً بفارق 15 نقطة (85-70) ثم وسّع الفارق في مطلع الربع الأخير إلى (91-70) قبل أن يقوم دالاس بصحوة متأخرة مقلصاً الفارق إلى نقطة واحدة من دون أن يتمكن من الخروج فائزاً لا سيما في غياب نجمه دونتشيتش في الدقائق الأربع الأخيرة.

المساهمون