السلة الأميركية: تمبروولفز يُحافظ على آماله بمواجهة مافريكس

29 مايو 2024
من مواجهة تمبروولفز ومافريكس على ملعب أميركان إيرلاينز فجر اليوم (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق مينيسوتا تيمبروولفز يحافظ على آماله بالتأهل للنهائيات بفوز حاسم على دالاس مافريكس (105-100)، مما أدى إلى تقرير مباراة خامسة في سلسلة نهائيات المنطقة الغربية.
- أنتوني إدواردز وكارل-أنتوني تاونز يتألقان بتسجيل 29 و25 نقطة على التوالي، مع تسديدات حاسمة في اللحظات الأخيرة، ليقودا تيمبروولفز لتجنب الإقصاء بعد التأخر 0-3.
- لوكا دونتشيتش من دالاس يسجل "تريبل دابل" بـ 28 نقطة، 15 متابعة، و12 تمريرة حاسمة، لكن جهوده لم تكن كافية لتحقيق الفوز، مما يضع الضغط على مافريكس في المباراة القادمة بمينيسوتا.

حافظ فريق مينيسوتا تيمبروولفز على آماله بالتأهل إلى المباراة النهائية لدوري السلة الأميركية للمحترفين، وذلك إثر فوزه على منافسه فريق دالاس مافريكس في سلسلة نهائي المنطقة الغربية، وأنقذ الفائز نفسه من الإقصاء بعد التأخر (0-3)، لتذهب الأمور إلى مباراة خامسة في السلسلة.

وتفوق فريق مينيسوتا تمبروولفز على منافسه دالاس مافريكس (105-100)، فجر اليوم الأربعاء، في المواجهة الرابعة من سلسلة المباراة النهائية للمنطقة الغربية، ودخل تمبروولفز إلى المباراة ساعياً إلى تجنّب الإقصاء بعدما تأخر 0-3 في السلسلة، ونجح في إيقاف مافريكس في نهاية محتدمة للقاء. وكان أنتوني إدواردز هدّاف الفريق الفائز بـ 29 نقطة، لكنّ الفضل في حسم اللقاء كان أيضاً لزميله الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز الذي سجّل سلات حاسمة في الرمق الأخير وسجل في سلة مافريكس بثلاث ثلاثيات متتالية.

وخرج دالاس متحسّراً على الخسارة بعدما أحرز نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش ثلاثة أرقام مزدوجة أخرى في مسيرته "تريبل دابل"، فأنهى اللقاء بـ 28 نقطة مع 15 متابعة و12 تمريرة حاسمة، لكنّ دونتشيتش عانى من أمسية صعبة من المسافات البعيدة، حيث نجح فقط في أربع تسديدات من أصل 11 من خط الثلاثيات، أما فريقه فلم يكن أفضل، فنجح في 14 من أصل 40 محاولة.

وأنهى اللاعب كارل أنتوني تاونز لاعب فريق مينيسوتا تمبروولفز المباراة بتسجيله 25 نقطة وأضاف مايك كونلي 14 نقطة، فيما سجل لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير 13 نقطة في المواجهة. وتقام المباراة الخامسة على أرض مينيسوتا الخميس، لكن هذه المرّة يأمل أصحاب الأرض تفادي سيناريو المباراتين الأولى والثانية عندما كسر مافريكس أفضلية الأرض وعاد منتصراً، ولم ينجح أي فريق بتاريخ الدوري في قلب تأخره بثلاث مباريات نظيفة في الأدوار الإقصائية.