السلة الأميركية: "تريبل دابل" إمبيد تقود فيلادلفيا لفوز كبير على ليكرز

28 نوفمبر 2023
صنع جويل إمبيد أول "تريبل-دابل" له في الموسم (تيم نواشوكوو/Getty)
+ الخط -

حقق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزاً مهماً على منافسه لوس أنجليس ليكرز في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، فجر الثلاثاء، في مواجهة قدم فيها النجم الكاميروني، جويل إمبيد، مستوى مميزاً على أرض الملعب وساهم في صناعة هذا الانتصار.

وأنهى فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مباراته ضد فريق لوس أنجليس ليكرز بفوز 138 – 94، في المباراة التي سجل فيها النجم الكاميروني، جويل إمبيد، 30 نقطة مع 11 مرتدة و11 تمريرة حاسمة، ليُحقق "تريبل-دابل".

وحقق إمبيد البالغ من العمر 29 عاماً وأفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، أول "تريبل دابل" له هذا الموسم، في الليلة نفسها التي سجّل فيها سفنتي سيكسرز 22 رمية ثلاثية، بفارق رمية واحدة عن الرقم القياسي للنادي.

في المقابل، تعرّض الأسطورة، ليبرون جيمس، أفضل لاعب في بطولة الدوري 4 مرات، والذي تصدر قائمة أفضل مسجلي فريق لوس أنجليس ليكرز بتسجيله 18 نقطة، لأثقل خسارة في مسيرته المتواصلة منذ حوالي 21 سنة في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة.

وتجاوز جيمس كريم عبد الجبار في عدد الدقائق التي لعبها الدوري على الإطلاق في الموسم العادي والتصفيات مجتمعة، بأكثر من 66300 دقيقة، وكانت هذه ثاني أكبر خسارة في تاريخ المواجهات بين الفريقين، عندما سقط ليكرز (كان اسمه مينيابولس ليكرز) أمام فريق سفنتي سيكسرز (كان اسمه سيراكيوز ناشونالز) بفارق 31 نقطة، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1951.

المساهمون