السلة الأميركية.. بوسطن سلتيكس يحقق فوزاً مثيراً على بايسرز

22 مايو 2024
لاعبو سلتيكس بعد الفوز على بايسرز في بوسطن، 22 مايو 2024 (مادي مايير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بوسطن سلتيكس يحقق فوزًا مثيرًا على إنديانا بايسرز بنتيجة 133-128 بعد التمديد في افتتاح نهائيات المنطقة الشرقية، مع تألق جايلن براون برمية ثلاثية قاتلة.
- تيريز هاليبورتون يبرز في صفوف بايسرز بتسجيله 25 نقطة وعشر تمريرات حاسمة، رغم الأداء القوي لباسكال سياكام ومايلز تورنر.
- الفائز من سلسلة المنطقة الشرقية سيواجه الفائز من نهائي المنطقة الغربية بين مينيسوتا تمبروولفز ودالاس مافريكس، في تحدي ينتظر الجميع نتائجه.

حقق بوسطن سلتيكس فوزاً صعباً ومثيراً على نظيره إنديانا بايسرز بنتيجة 133-128 بعد التمديد، اليوم الأربعاء، في افتتاح مباريات نهائي سلسلة المنطقة الشرقية، في دوري كُرة السلة الأميركي للمحترفين، على ملعبه في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، "تي دي غاردن".

وتألّق أكثر من لاعب في بوسطن سلتيكس (17 لقباً تاريخياً)، الذي كان قد حصل على راحة لمدّة أسبوع، بعدما حسم مباراة نصف نهائي المنطقة الشرقية مبكراً، باكتساحه نظيره كليفلاند كافالييرز 4-1، إذ سجل له جايسون تايتوم 36 نقطة منها عشر بعد التمديد، وغرو هوليداي 28 نقطة، فيما كان جايلن براون النجم الأبرز في هذه المواجهة، رغم إحرازه 26 نقطة فقط، وذلك بفضل رمية ثلاثية قاتلة سجلها قبل 6,1 ثوانٍ من النهاية ليُعادل الكفّة 117-117، ويتجه الفريقان إثرها إلى فترة إضافية لحسم هُوية المُنتصر.

على المقلب الآخر، كان النجم تيريز هاليبورتون الأفضل في فريقه، بعدما سجل 25 نقطة وعشر تمريرات حاسمة، فيما أضاف الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة و12 متابعة، أما لاعب الارتكاز مايلز تورنر فقد وصل رصيده إلى 23 نقطة مع عشر متابعات، مع العلم أن بايسرز لم يحصل على راحة كافية كما كان حال بوسطن سلتيكس، وذلك بعدما عانى للتفوّق على نيويورك نيكس في الدور السابق، إذ استمرّت السلسلة بينهما حتى المواجهة السابعة، الاثنين الماضي.

يُذكر أن الفائز في سلسلة المنطقة الشرقية سيُلاقي نظيره المتأهل من نهائي المنطقة الغربية، وذلك حين يستهلُ نادي مينيسوتا تمبروولفز مبارياته في النهائي بمواجهة دالاس مافريكس ونجمه السلوفيني لوكا دونسيتش، مع العلم أن زملاء اللاعب أنتوني إدواردز بلغوا هذا الدور بعد إطاحة بطل الموسم الماضي، نادي دنفر ناغتس، الذي يضمّ لاعبين مميزين، على غرار الصربي نيكولا يوكيتش، والكندي جمال موراي.

المساهمون