السلة الأميركية: بوسطن سلتيكس يتأهل إلى "البلاي أوف" رغم الخسارة

19 مارس 2023
ضمن فريق بوسطن سلتيكس الوجود بين الكبار في الدور الثاني (Getty)
+ الخط -

تأهل فريق بوسطن سلتيكس إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" رغم الخسارة أمام منافسه فريق يوتا جاز في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، فجر السبت، وذلك إثر استفادته من خسارة فريق ميامي هيت الذي يُنافس على مركز مؤهل في الترتيب العام.

وخسر فريق بوسطن سلتيكس أمام منافسه يوتا جاز (118 – 117)، ولكن رغم الخسارة، تأهل إلى "البلاي أوف" وبات ثاني المتأهلين من المنطقة الشرقية بعد فريق ميلووكي باكس، والثالث في الإجمال بعد فريق دينفر ناغتس الذي ضمن العبور رسمياً في وقت سابق من بطولة الدوري.

وبدا فريق بوسطن سلتيكس في طريقه الى العودة منتصراً من ملعب جاز بعدما تقدم على مضيفه بفارق 19 نقطة خلال الربع الثاني، لكن جايلن براون، الذي سجل 25 نقطة، لم يحظ بالمساندة اللازمة من زميله جايسون تايتوم بعدما اكتفى الأخير بـ15 نقطة في 39 دقيقة.

وحقق فريق يوتا جاز فوزه الـ34 من أصل 70 مباراة بقيادة لاعبه ووكر كيسلر، الذي أوقف محاولة اللاعب المنافس غرانت ويليامز في الثانية الأخيرة من المواجهة، ليمنح فريقه الانتصار بفارق نقطة في لقاء برز فيه من ناحية الفائز الفنلندي لاوري ماركانن بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات، وتالين هورتن-تاكر الذي أضاف 19 نقطة مع 7 متابعات.

وبات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الذي يحتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية أمام سلتيكس لكنه خاض مباراتين أكثر من الأخير، بحاجة إلى فوز وحيد كي يضمن تأهله أيضاً، بعدما حقق السبت انتصاره الثامن توالياً وجاء على حساب إنديانا بايسرز (141 – 121) بفضل الكاميروني جويل إمبيد (31 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وتايريس ماكسي (31 نقطة).

وفي مباراة أخرى، تواصلت معاناة غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب خارج الديار بتلقيه الخسارة الـ11 توالياً بعيداً عن جمهوره، وجاءت على يد ممفيس غريزليز (133 – 119)، وبرز في صفوف غريزليز، الذي خاض مباراته الأخيرة من دون نجمه جا مورانت الموقوف 8 مباريات لحمله سلاحاً داخل ملهى ليلي، غارين جاكسون (31 نقطة) وديزموند باين (26 نقطة).