السلة الأميركية: بوسطن سلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية

15 مايو 2023
يسعى بوسطن سلتيكس للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم (آدام غلانزمان/Getty)
+ الخط -

تابع فريق بوسطن سلتيكس عروضه القوية في منافسات بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة، وذلك إثر تفوقه على منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، فجر الإثنين، والتأهل إلى المباراة النهائية للمنطقة الشرقية، في مواجهة قدم فيها النجم، جايسون تايتوم، مباراة كبيرة.

وفاز فريق بوسطن سلتيكس على منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (121 – 88)، وساهم النجم، جايسون تايتوم، بصناعة هذا الانتصار عبر تسجيله 51 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، في المباراة السابعة التي جمعت الفريقين، لتُنهي السلسلة لمصلحة سلتيكس (4 – 3).

ونجح فريق بوسطن سلتيكس في إيقاف الخطورة الهجومية لفريق فيلادلفيا سفنتي سيكرز، والمتمثلة في أفضل لاعب بالدوري الكاميروني العملاق، جويل إمبيد، الذي سجل 15 نقطة في المباراة، وجيمس هاردن الذي سجل 9 نقاط.

كما أضاف اللاعب جايلن براون 25 نقطة لفريق بوسطن سلتيكس الذي صنع الفارق في الربع الثالث، عندما سجل 33 نقطة مقابل 10 فقط لمنافسه. وبتسجيله 51 نقطة، تفوّق تايتوم على النقاط الـ50 التي سجلها في مباراة سابعة ستيفن كوري نجم فريق غولدن ستايت ووريورز ضد ساكرامنتو كينغز ضمن الدور الأول الشهر الحالي.

وتواصلت نكسات فريق سيكسرز في الأدوار الإقصائية من بطولة الدوري الأميركي، إذ بلغها 6 مرات توالياً لكنه عجز عن تخطي الدور الثاني، وكان توبياس هاريس أفضل مسجّلي الفريق الخاسر برصيد 19 نقطة، إلا أنّ فريق بوسطن تمكن بنجاح كبير في الناحية الدفاعية من تخفيض معدل التصويب لدى منافسه إلى ما دون الـ 40% (37.3 في المائة) فضلاً عن إجباره على ارتكاب 14 كرة ضائعة.

في المقابل، أبرز ما يعبّر عن معاناة سيكسرز في هذه المباراة هو اكتفاء نجمه، جيمس هاردن، برصيد 9 نقاط، بعدما نجح بثلاث محاولات فحسب من أصل 11 تسديدة له.

المساهمون