السلة الأميركية: باكس يفاجئ كافالييرز ويواصل مطاردة سلتيكس

30 ديسمبر 2023
تألق النجم أنتيتوكونمبو في المواجهة ضد كليفلاند كافالييرز (دستن ستالوف/Getty)
+ الخط -

فأجأ ميلووكي باكس الجميع، بعدما قلب الطاولة على كليفلاند كافالييرز وفاز عليه 119-111، فجر السبت، في قمّة مباريات المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليواصل ملاحقة بوسطن سلتيكس المتصدّر في الترتيب العام.

وكانت بداية المباراة صعبة على فريق ميلووكي باكس بقيادة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي سجّل 34 نقطة، إذ تأخّروا سبع نقاط في الشوط الأوّل (52-59)، لكنّهم عادوا بقوةٍ في الربع الثالث (40-21) وتأخّروا مجدداً في الربع الأخير (27-31)، إلا أن ذلك لم يمنعهم من تحقيق فوزٍ مهم.

واعتمد كافالييرز على هدّاف الفريق دونوفان ميتشل الذي سجّل 34 نقطة، في ظل غياب النجمين إيفان موبلي وداريوس غارلاند بسبب الإصابة، لكن البداية القويّة كانت من غاريت ألن لاعب بروكلين السابق الذي سجّل 16 نقطة في 9 دقائق (8 من 8 تسديدات).

ومع بداية الشوط الثاني، تقدّم فريق ميلووكي باكس بفضل أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد (31 نقطة) واستمر الحال إلى الربع الأخير حيث حاول كافالييرز العودة بالنتيجة، لكنّهم لم يتمكّنوا من ذلك، ليفوز أصحاب الأرض بالخبرة والموهبة في اللحظات الأخيرة.

وبفضل هذا الفوز، عزّز فريق ميلووكي باكس موقعه في ترتيب المنطقة الشرقية بفارق فوزٍ واحدٍ عن بوسطن سلتيكس المتصدر، منهياً عامه بانتصاره الـ24 في 32 مباراة خاضها في منافسات دوري السلة الأميركي للمحترفين.

في المقابل، مُنيَ كافالييرز بخسارته الرابعة عشرة مقابل ثمانية عشرة فوزاً في المركز السادس، فيما واصل بوسطن سلتيكس سلسلة انتصاراته المتتالية بفوزه المثير على تورونتو رابتورز 120-118 بقيادة جايلن براون، الذي سجّل 31 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليُحقق فريقه الفوز الخامس والعشرين مقابل 6 هزائم فقط، فيما خسر رابتورز للمرة التاسعة عشرة على الرغم من النقاط الثلاثين والمتابعات العشر التي سجّلها سكوتي بارنز.

أما فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، فحقق الفوز على مضيفه فريق هيوستن روكتس 131-127، ليبقى مواصلاً المنافسة مع سلتيكس وباكس في المركز الثالث بـ22 انتصاراً مقابل 9 خسارات في منافسات دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وفي مباريات أخرى، فاز فريق ساكرامنتو كينغز على مضيفه فريق أتلانتا هوكس 117-110، فيما سقط فريق بروكلين نتس أمام فريق واشنطن ويزاردز 104-110، كما تغلّب أورلاندو ماجيك على نيويورك نيكس 117-108.

المساهمون