السلة الأميركية: باكس وسيكسرز يواصلان الضغط على بوسطن سلتيكس

28 ديسمبر 2023
تابع فريق ميلووكي باكس عروضه القوية في بطولة الدوري (Getty)
+ الخط -

تابع فريقا ميلووكي باكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز الضغط على فريق بوسطن سلتيكس من أجل زعامة المنطقة الشرقية في منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين، ليُحقق الفريقان فوزين مهمين ساهما في بقائهما على مسافة قريبة من صاحب الصدارة.

في المباراة الأولى تفوق فريق ميلووكي باكس على منافسه بروكلين نتس (144 – 122)، واستفاد باكس على أكمل وجه من قرار نتس إراحة نجومه بعد العودة من رحلة الى الغرب خسر خلالها أربعا من مبارياته الخمس ثم أتبع ذلك بخسارتين على أرضه قبل أن يستعيد توازنه بفوزين على الجريح ديترويت بيستونز، كي يحقق فوزه الثالث والعشرون في 31 مباراة.

وبفضل 32 نقطة و10 متابعات و8 تمريرات حاسمة من نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو و27 نقطة و10 تمريرات حاسمة من كريس ميدليتون، عوض ميلووكي باكس خسارته مباراته الماضية أمام نيويورك نيكس وعزز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية بنفس عدد انتصارات سلتيكس المتصدر الذي خاض مباراتين أقل منه.

وفي المباراة الثانية تفوق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على منافسه أورلاندو ماجيك (112 – 99)، ولعب كاميرون باين وماليك بيسلي دوراً في الانتصار العاشر من أصل 12 مباراة خاضها باكس في شهر ديسمبر/كانون الأول بعدما سجل كل منهما 5 ثلاثيات، لينهي الأول اللقاء برصيد 18 نقطة والثاني برصيد 17 نقطة.

ومن جهة نتس الذي تعرض لخسارته الـ 16 في 31 مباراة، كان "المبتدئ" جايلن ويلسون الأفضل بـ21 نقطة مع 10 متابعات، في وقت أضاف ترندون واتفورد 17 نقطة في المباراة وكل من دينيس سميث والنجم الشاب نوا كلاوني 14 نقطة أيضاً.

وفي مباراة ثالثة من منافسات السلة الأميركية ورغم غياب نجمه الكاميروني جويل إمبيد للمباراة الثانية توالياً بسبب التواء في الكاحل الأيمن، حقق سيكسرز فوزه التاسع في آخر 11 مباراة والحادي والعشرين في 30 مباراة بتغلبه على ماجيك (112 – 92)، وذلك بفضل جهود تايريس ماكسي (23 نقطة) وتوبياس هاريس وديانتوني ميلتون (22 لكل منهما).

كما عوض بول ريد غياب إمبيد بشكل جيد من خلال تسجيله 15 نقطة مع 10 متابعات و3 اعتراضات دفاعية (بلوك)، مساهماً في الفوز على ماجيك الذي مني بخسارته الخامسة في آخر 7 مباريات والـ 12 هذا الموسم رغم جهود الألماني فرانز واغنر (24 نقطة) وجايلن ساغس (20 نقطة) وباولو بانشيرو (19 مع 9 متابعات)، متأثراً بمعاناته من خارج القوس مكتفياً بتسع ثلاثيات من أصل 33 محاولة.

المساهمون