السلة الأميركية: إثارة مرتقبة في ربع نهائي المسابقة الحديثة كأس "إن-سيزون"

04 ديسمبر 2023
مواجهة قوية منتظرة بين ليكرز وفينيكس صنز (Getty)
+ الخط -

ستتوجه أنظار جماهير كرة السلة الأميركية إلى منافسات المسابقة الجديدة كاس "إن-سيزون"، والتي ستشهد مباريات قوية فجر الثلاثاء والأربعاء وأبرزها المباراة التي ستجمع بين فريقي لوس أنجليس ليكرز وفينيكس صنز، والتي سيسعى فيها كل فريق لتحقيق الانتصار.

واستحدثت رابطة الدوري هذه المسابقة الجديدة هذا الموسم، إذ قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، ولعب كل فريق مجموع أربع مباريات الشهر الماضي وتأهل المتصدرون الست إلى جانب أفضل وصيف في كل منطقة لعب.

واحتسبت كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري كرة السلة الأميركية وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر/كانون الأول في لاس فيغاس، إذ تستضيف لاس فيغاس أيضاً مباراتي نصف النهائي في السابع من الشهر الحالي.

وتصدرت أندية إنديانا بايسرز وميلووكي باكس وبوسطن سلتيكس مجموعاتها في المنطقة الشرقية، في وقت كان نيويورك نيكس صاحب افضل مركز ثان، في حين تزعَّم لوس أنجليس ليكرز ونيو أورليانز بيليكانز وساكرامنتو كينغز مجموعات المنطقة الغربية التي كان فينيكس صنز صاحب أفضل مركز ثان فيها.

وفي منافسات الدوري ربع النهائي، يلعب سلتيكس مع بايسرز، وبيليكانز مع كينغز، فجر الثلاثاء، وباكس مع نيكس، وليكرز مع صنز فجر الأربعاء، وكان ليكرز تغلب على صنز مرتين هذا الموسم، بينها في دور المجموعات للمسابقة الحديثة.

ويعوّل ليكرز على عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة صنز ونجمه كيفن دورانت، وهما يدخلان المباراة برصيد متقارب، إذ فاز ليكرز 12 مرة مقابل التعرض لـ 9 خسارات حتى الآن هذا الموسم، في وقت كسب صنز 12 مباراة ومني بثماني خسارات.

في المقابل، يأمل سلتيكس متصدر الدوري مشاركة مع مينيسوتا تيمبروولفز (15 فوزاً و4 خسارات) في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي منافسه إنديانا بايسرز، وكان سلتيكس تغلب على بايسرز 155-104 في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في بوسطن في مباراة غاب عنها نجم الأخير تايريز هاليبورتون.