السلة الأميركية: أوكلاهوما سيتي ثاندر يوقف سلسلة انتصارات سلتيكس

03 يناير 2024
نهاية 6 انتصارات متتالية لفريق بوسطن سلتيكس (جوشوا غاتيلي/Getty)
+ الخط -

أوقف فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر سلسلة انتصارات فريق بوسطن سلتيكس في منافسات دوري السلة الأميركية فجر الأربعاء، في جولة شهدت تفوق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على شيكاغو بولز بقيادة النجم الأول وأحد أفضل لاعبي الدوري، الكاميروني، جويل إمبيد.

وتفوق فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر على منافسه بوسطن سلتيكس في بطولة دوري السلة الأميركية بفوزه (127 – 123)، وفرض الكندي شاي غيلغيوس-ألكسندر نفسه أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 36 نقطة وأضاف إليها 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فيما أنهى خمسة لاعبين من ثاندر اللقاء مع 10 نقاط أو أكثر، كما وساهم الأسترالي جوش غيدي بـ 23 نقطة، وجايلن وليامس بـ 16 وشيت هومغرين بـ 14 و7 تمريرات حاسمة.

في المقابل، برز في صفوف الخاسر "العملاق" اللاتفي كريستابس بورزينغيس بتسجيله 34 نقطة، في وقت حقق جايسون تايتوم "دابل-دابل" مع 30 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وحقق ثاندر، ثاني المنطقة الغربية، فوزه الخامس توالياً والـ 23 هذا الموسم مقابل 9 خسارات، في حين مُني سلتيكس متصدر الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري بخسارته السابعة مقابل 26 فوزاً.

وعلى ملعب "ويلز فارغو سنتر" في فيلادلفيا، كلل الكاميروني جويل إمبيد عودته بعد غياب استمر أربع مباريات بالنجاح بتحقيقه "تريبل-دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 31 نقطة و15 متابعة و10 تمريرات حاسمة وقاد فريقه سفنتي سيكسرز للفوز على شيكاغو بولز (110 – 97)، وهي الـ "تريبل-دابل" الثانية للنجم إمبيد الذي غاب عن الملاعب بسبب إصابة في كاحله.

وفي مباراة أخرى من منافسات دوري السلة الأميركية قاد الثنائي جا مورانت وديسموند باين فريقهما ممفيس غريزليز للفوز على سان أنتونيو سبيرز (106 – 98)، فسجل الأول 26 نقطة وأضاف الثاني 24 نقطة، وبرز عند الخاسر الموهبة الصاعدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما بتسجيله 20 نقطة، وساهم البديل كيلدون جونسون بتسجيله 19 نقطة.

وفي نيو أورليانز، فرض بيليكانز سيطرته على المباراة منذ البداية حتى النهاية ليخرج فائزا أمام ضيفه بروكلين نتس (112 – 85)، كما وفاز غولدن ستايت ووريورز على أورلاندو ماجيك (121 – 115)، في وقت خسر ساكرامنتو كينغز أمام تشارلوت هورنتس (111 – 1049).

المساهمون