السلة الأميركية: أتلانتا هاوكس وبيليكانز يُبقيان على أمل التأهل

14 ابريل 2022
أتلانتا هاوكس قدم مباراة كبيرة وما زال يأمل في التأهل (Getty)
+ الخط -

حافظ كل من أتلانتا هاوكس ونيو أورليانز بيليكانز على آمالهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف) في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، وذلك بعد ضمانهما خوض مباراتين في الملحق المؤهل قبل اكتمال قائمة المتأهلين الذين سيُنافسون على اللقب هذا الموسم.

وتفوق فريق أتلانتا هاوكس على منافسه تشارلوت هورنتس (132 – 103)، ولم يجد وصيف بطل المنطقة الشرقية العام الماضي أي صعوبة لتخطي عقبة تشارلوت هورنتس، حيث فرض سيطرته على مجريات المباراة بأكملها تقريباً، ووصل الفارق إلى 33 نقطة في الربع الأخير.

في المقابل، تغلب فريق نيو أورليانز بيليكانز على منافسه سان أنطونيو سبيرز (113 – 103). وبهاتين النتيجتين ضمن هاوكس وبيليكانز خوض مباراة فاصلة أمام مضيفيهما كليفلاند كافالييرز ولوس أنجليس كليبرز من أجل خطف البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى الأدوار الإقصائية.

وكان اللاعب تراي يونغ أفضل مسجل لفريق هاوكس، إذ سجل 24 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، كما ساهم ديأندريه هانتر والسويسري كلينت كابيلا في الفوز الساحق لأتلانتا، حيث سجل الأول 22 نقطة مع سبع متابعات، وأضاف الثاني 15 نقطة مع 17 متابعة. هذا، وأنهى 6 لاعبين من أتلانتا المباراة بتخطي حاجز 10 نقاط، حيث سجل الإيطالي دانيلو غاليناري 18 نقطة وكابيلا 15 نقطة، وكيفن هويرتر والصربي بوغدان بوغدانوفيتش 13 نقطة لكل منهما.

في المقابل، يُدين بيليكانز بفوزه إلى سي جاي ماكولوم صاحب الـ32 نقطة (مع 7 تمريرات حاسمة وست متابعات)، بينها 27 في الشوط الأول، وأضاف براندون إنغرام 27 نقطة، والليتواني العملاق يوناس فالانتسيوناس 22 نقطة مع 14 متابعة بينها 11 دفاعية. كما برز ديفاين فاسل في صفوف سبيرز بتسجيله 23 نقطة بينها 7 ثلاثيات، لم تكن كافية لمواصلة فريقه مشواره في الدوري بعدما كافح في المباريات الأخيرة من الدوري المنتظم ليحجز بطاقته في الملحق على حساب لوس أنجليس ليكرز ونجمه "الملك" ليبرون جيمس.

المساهمون