السلامي يوجّه طلباً للجماهير والصحافة الأردنية.. ويكشف طبيعة علاقته بعموتة

26 يونيو 2024
جمال السلامي خلال المؤتمر الصحافي، الأربعاء 26 يونيو 2024 في عمّان (الاتحاد الأردني)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الأردني لكرة القدم يقدم المدرب المغربي جمال السلامي كمدير فني جديد لمنتخب النشامى بعقد يمتد لثلاث سنوات، خلفًا للحسين عموتة الذي حقق إنجازات بارزة مع الفريق.
- جمال السلامي يعبر عن سعادته بتولي المهمة، مؤكدًا على أهمية الاستعداد الجيد للمرحلة المقبلة والبناء على النجاحات السابقة، مشيرًا إلى أن المنتخب الأردني يمتلك جيلاً مميزًا من اللاعبين.
- السلامي يؤكد على التعاون مع الحسين عموتة ويشدد على ضرورة معالجة الأخطاء المتكررة، معربًا عن ثقته في الجيل الحالي لتحقيق الأهداف المستقبلية، بما في ذلك التأهل إلى كأس العالم 2026.

قدّم الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، المدرب الجديد لمنتخب النشامى، المغربي جمال السلامي (53 عاماً)، الذي سيبدأ مهامه بعقدٍ يمتدّ لثلاث سنوات، يسعى خلالها لمتابعة رحلة التألق التي كان قد بدأها مواطنه الحسين عموتة، بعدما ترك منصبه إثر مسيرة مميزة، تكللت ببلوغ نهائي كأس آسيا في بداية العام الحالي، والوصول إلى مرحلة التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا.

وقال جمال السلامي في المؤتمر الصحافي، الأربعاء: "سعيدٌ بوجودي في الأردن، وممتنٌ لاختياري، أنا أعرف منتخب النشامى جيداً، علينا أن نتحضّر للمرحلة المقبلة بشكلٍ جيد. الفترة السابقة كانت مُهمّة لبناء المشروع وما تحقق في كأس آسيا، ولدينا برامج لإعداد المنتخب ورؤية واضحة. المرحلة المقبلة صعبة ويجب علينا التحضير، ليس لدينا وقتٌ طويل، ونمتلك فريقاً معروفاً والجميع يدرك قوة المنتخب الأردني".

وأضاف السلامي، الذي يريد النجاح مع الأردن كما فعل مواطنه الحسين عموتة: "الأردن يملك جيلاً مميزاً من اللاعبين القادرين على التميّز، وسألتقي اللاعبين غداً لإطلاعهم على المرحلة المقبلة. المنتخب الأردني أصبح يُحسب له حساب من جانب الجميع ونخطط للمعسكر، للوقوف على مستوى اللاعبين المحليين وكذلك للاستفادة من لاعبي منتخب تحت 23 عاماً. الأردن أصبح مختلفاً وخصماً منتظراً من جميع المنافسين، ونحن ننتظر دعم المشجعين والصحافة لتحقيق الحلم الكبير بالتأهل إلى كأس العالم، والذي بحال تحقق سينقل كرة القدم الأردنية إلى مستوى آخر".

وأردف أيضاً: "عموتة أخ وصديق لي، نتبادل المعلومات ونتشارك الخبرات، وأنا كنت مطروحاً على الأردن قبله، لكن كانت لدي ظروف خاصة. لديّ الآن الاستعداد والطموح والطاقة للمساهمة في إنجاح المشروع الحالي، وأنا أتابع المنتخب منذ مباراة النرويج الماضية، وكنّا على تواصل مع عموتة ومساعديه. هناك أخطاء ترتكب ومتكررة بالمنتخب الأردني وعلينا معالجتها. نثق بهذا الجيل، وأعتقد أن هذا الجيل سيكون مثالاً جيداً لإنجاح كرة القدم الأردنية".

يُذكر أن الجهاز الفني لجمال السلامي يضمّ عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي، مع العلم أن المدير الفني الجديد يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات وحقق العديد من الإنجازات، وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحليين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.
 

المساهمون