السلامي يوجه رسالة لجماهير منتخب النشامى

23 يونيو 2024
السلامي خلف عموتة في قيادة منتخب الأردن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جمال السلامي يتولى تدريب منتخب الأردن لكرة القدم، خلفًا للحسين عموتة، معبرًا عن حماسه لهذه التجربة الجديدة وطالبًا الدعم من الجماهير.
- السلامي يستعد لقيادة النشامى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمساعدة فريق تدريبي متكامل.
- بعد مسيرة لعب ناجحة وتدريبية متميزة شملت الفوز ببطولات مع أندية مغربية والمنتخب المغربي للمحليين، يخوض السلامي تحديًا جديدًا مع منتخب الأردن.

وجه المدير الفني المغربي جمال السلامي رسالة لجماهير منتخب الأردن، مساء الأحد، بعد إعلان الاتحاد الأردني لكرة القدم، السبت، تعيينه مدرباً لكتيبة النشامى، خلفاً لمواطنه الحسين عموتة، الذي فسخ عقده مع الأخير بالتراضي.

وكتب المدرب المغربي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "تجربة جديدة وتحد كبير مع منتخب عظيم. أنا متحمس جداً لبدء العمل وتحقيق النتائج المرجوة. احتاج إلى ثقتكم ودعمكم".

وسيستعد السلامي لقيادة النشامى للمنافسة في الاستحقاقات المقبلة، انطلاقاً من خوض الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك 2026، وكذلك كأس آسيا المقررة في السعودية عام 2027، في حين سيساعده كلّ من عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب الحراس أحمد مهمدينا، ومدربا اللياقة جواد صبري وكريم ملوش.

وتوجه السلامي نحو عالم التدريب بعد اعتزاله لعب كرة القدم في سن الـ33 عاماً، إذ أشرف على قيادة أندية الرجاء والدفاع الجديدي وحسنية أكادير والفتح الرباطي، كما تولى مسؤولية المنتخب المغربي لأقل من 17 عاماً و20 عاماً، وأيضاً المنتخب المغربي للاعبين المحليين، والذي نجح معه في التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت في المغرب عام 2018، قبل أن يعود إلى الرجاء ويتوّج معه بلقب الدوري المغربي في عام 2020، ونال جائزة أفضل مدرب في المغرب ثلاث مرات، قبل رحيله صوب فريق الفتح الرباطي.

المساهمون