السكتيوي يسترجع العزوزي أمام أوكرانيا وشكوك حول أخوماش وهذه ملامح التشكيلة

26 يوليو 2024
فرحة لاعبي المغرب بعد الفوز على الأرجنتين، 24 يوليو 2024 (أرنو فينيستر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدرب طارق السكتيوي يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المنتخب الأولمبي المغربي لمواجهة أوكرانيا في الجولة الثانية من دورة الألعاب الأولمبية.
- اللاعب أسامة العزوزي جاهز للمشاركة بعد تعافيه من إصابة عضلية، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة إلياس أخوماش.
- المنتخب المغربي يسعى لتحقيق فوزه الثاني توالياً لضمان التأهل المبكر للدور التالي، مع احتمال إجراء تعديلات بسيطة على التشكيلة الأساسية.

وضع المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم طارق السكتيوي (46 عاماً) اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها خلال مواجهة منتخب أوكرانيا، غداً السبت، على ملعب جوفروا غيشار بمدينة سانت إتيان، لحساب الجولة الثانية من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية، التي تنطلق رسمياً، اليوم الجمعة، بالعاصمة الفرنسية، وتستمر حتى 11 أغسطس/ آب المقبل.

وسيكون نجم نادي بولونيا الإيطالي أسامة العزوزي (23 عاماً) جاهزاً للدخول أساسياً أمام منتخب أوكرانيا، بعدما تعرض لإصابة عضلية في لقاء الأرجنتين، الأربعاء الماضي، فرضت على المدرب طارق السكتيوي استبداله بزميله أكرم النقاش (22 عاماً)، قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إلياس أخوماش (20 عاماً) أمام منتخب أوكرانيا، إثر تعرضه أيضاً لإصابة ضد منتخب التانغو.

ومن المرجح أن يعتمد المدرب على اللاعب أسامة العزوزي، بناءً على نتيجة الفحوص الطبية التي خضع لها، أمس الخميس، وجاءت مطمئنة، بخلاف زميله أخوماش، الذي لا يزال يعاني من تبعات إصابة عضلية تعرض لها أثناء احتكاكه بأحد لاعبي منتخب الأرجنتين. وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، اليوم الجمعة، أن الجهاز الطبي، بقيادة كريستوف بودو، نجح في تجهيز اللاعب أسامة العزوزي بنسبة كبيرة، وعليه قد يكون حاضراً في لقاء أوكرانيا، فيما لم يمنح بعد الضوء الأخضر للاعتماد على إلياس أخوماش.

وتابع قائلاً: "استرجع العزوزي عافيته، وأصبح مؤهلاً لخوض المباراة القادمة ضد أوكرانيا، لكن قرار إشراكه أساسياً أو احتياطياً يرجع للمدرب طارق السكتيوي، ولا ندري أيضاً ما إذا كان سيحتفظ بنجم فياريال الإسباني، إلياس أخوماش، إلى المباراة الثالثة ضد منتخب العراق، الثلاثاء المقبل". وبات من شبه المؤكد أن يحتفظ المدرب، طارق السكتيوي، بالتشكيلة نفسها التي خاضت مباراة الأرجنتين، مع احتمال إجراء تعديلات بسيطة على مراكز بعض اللاعبين، إذ من المرجح أن يعتمد على الحارس منير المحمدي، وأشرف حكيمي، وزكريا الوحدي، ومهدي بوكامير، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وبلال الخنوس، وأسامة ترغالين، وعبد الصمد الزلزولي، وإلياس بن صغير، وسفيان رحيمي.

ويراهن منتخب المغرب تحت 23 عاماً على تحقيق فوزه الثاني توالياً، في منافسات المجموعة الثانية، حين يلتقي نظيره الأوكراني، غداً السبت، حتى يحسم تأهله إلى الدور التالي، مبكراً، على أن يخوض الجولة الثالثة والأخيرة أمام العراق الذي يشاركه صدارة المجموعة، بعد فوزه المميز أمام أوكرانيا بهدفين مقابل واحد.

المساهمون