السعودية تنشد بلوغ ثاني أدوار مونديال قطر عبر بوابة بولندا.. 3 أسباب تسهّل المهمة

26 نوفمبر 2022
منتخب السعودية حقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب السعودية، نظيره البولندي، السبت (الساعة 4:00 عصراً بتوقيت مكة)، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، من مرحلة المجموعات لمونديال قطر 2022، على أمل التأهل إلى ثاني الأدوار.

ويتربع منتخب السعودية على قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه 2-1 على الأرجنتين الثلاثاء الماضي، في الجولة الافتتاحية. وهناك 3 أسباب تسهل مهمة "الأخضر" في تجاوز العقبة البولندية.

  • دافع الانتصار التاريخي

حقق المنتخب السعودي، الذي يشارك للمرة السادسة في كأس العالم والثانية على التوالي، انتصاراً تاريخياً على نظيره الأرجنتيني الذي يقوده الأسطورة ليونيل ميسي، لذا سيكون هذا الفوز أكبر حافز له من أجل مواصلة أدائه المميز والعبور إلى دور الـ16 في مونديال قطر، دون النظر إلى نتائج منافسيه، ودون انتظار نتيجة لقائه الختامي في دور المجموعات ضد منتخب المكسيك، يوم الأربعاء المقبل.

  • دعم جماهيري استثنائي

يطمح المنتخب السعودي إلى تحقيق انتصاره الخامس في تاريخه بكأس العالم والثالث على التوالي في لقاء بولندا، بعد أن اختتم لقاءاته في المونديال الماضي الذي أقيم في روسيا عام 2018، بفوزه 2-1 على نظيره المصري، في ظل دعم جماهيري استثنائي، حيث غصت مدرجات استاد لوسيل بمشجعي "الأخضر" في اللقاء الأول، في الوقت الذي من المتوقع أن يزداد فيه الحضور الجماهيري خلال المواجهة التي سيحتضنها استاد المدينة التعليمية، بعد المستوى المميز الذي قدّمه "الأخضر" خلال مواجهة الأرجنتين.

  • ثأر من الخسارة الودية

يرغب فريق المدرب الفرنسي هيرفي رينار في الثأر من خسارته 1-2 أمام المنتخب البولندي، في المباراة الوحيدة التي جرت بينهما، حينما التقيا ودياً عام 2006، رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، على رأسها نجماه ياسر الشهراني وسلمان الفرج، اللذان تعرضا لإصابتين بالغتين أمام الأرجنتين، فيما سيكون باقي نجوم "الأخضر" مستعدين لإكمال المشوار.