السعودية تخسر أمام بولندا وتحتفظ بحظوظ التأهل في مونديال قطر 2022

الدوحة
F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
26 نوفمبر 2022
45456
+ الخط -

تعرّض المنتخب السعودي للخسارة أمام نظيره البولندي بهدفين دون رد، السبت، في لقاء لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.

وكان المنتخب السعودي يحتاج للفوز على بولندا، من أجل حسم تأهله رسمياً إلى دور الـ16، دون النظر لنتائج منافسيه، بعد انتصاره في المواجهة الأولى على الأرجنتين بهدفين لواحد، لكن منتخب بولندا كان المستفيد الأكبر، بعد أن قفز للصدارة بـ4 نقاط مقابل 3 للسعودية ونقطة للمكسيك، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين الترتيب من دون أي نقطة، في الوقت الذي احتفظ فيه "الأخضر" بحظوظه، حيث سيواجه المكسيك بالجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، يوم الأربعاء المقبل.

وفي اللقاء الذي شهد دعم لاعبي "الأخضر" لزميلهم ياسر الشهراني الذي خضع لعملية جراحية بعد إصابته القوية في لقاء الأرجنتين، وكذلك الجماهير التي وجّهت رسالة دعم له وللقائد سلمان الفرج، بدأ السعوديون المواجهة بطريقة جيدة، ونجحوا في الوصول إلى مرمى منافسه البولندي، في أكثر من مناسبة، لكن رفاق روبرت ليفاندوفسكي، تمكنوا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الـ39 عن طريق نجم نابولي، بيوتر زيلينسكي.

وشهدت المباراة منعطفاً قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول، بعد لجوء حكم المواجهة البرازيلي ويلتون سامبايو إلى تقنية "الفار"، ليحتسب ركلة جزاء لمصلحة السعودية، في قرار أشعل حماس الجماهير، التي احتشدت في استاد المدينة التعليمية، لكن سالم الدوسري فاجأ الجميع بعد أن أخفق في تسجيلها، إثر تألق فويتشيك تشيزني حارس بولندا.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي عروضه المميزة، وسط سيطرة على مجريات اللعب ووصول سهل لمرمى المنافس، لكنه افتقد للنهايات الصحيحة في أكثر من مرة، قبل أن يباغت ليفاندوفيسكي الجميع ويخطف كرة من مدافع السعودية ويحرز الهدف الثاني، ويذرف الدموع بلقطة مؤثرة، بعد أن سجل أول هدف له في كأس العالم.

ذات صلة

الصورة
تحدث العويران عن حظوظ السعودية في تصفيات المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ أسطورة الكرة السعودية، سعيد العويران (56 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن أسباب تراجع منتخب بلاده، والخسارة أمام منتخب الأردن في التصفيات.

الصورة

رياضة

سادت حالة من الحزن في مدرجات استاد المدينة التعليمية عقب خروج منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، من دور الـ16 في ربع نهائي كأس آسيا 2023.

الصورة
منتخب السعودية غادر البطولة بعد الخسارة أمام كوريا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ودعت السعودية كأس آسيا 2023 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بعد خسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ16، الثلاثاء.

الصورة
محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول نهاية الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

التقت كاميرا "العربي الجديد" بعض المشجعين السعوديين الحاضرين في كأس آسيا 2023، حيث اختاروا النادي الذي يرون من وجهة نظرهم أنه سينجح في ضم المصري محمد صلاح

المساهمون