السعودية تتحضر لاستضافة السوبر الإيطالي بمشاركة أبرز أندية الكالتشيو

08 أكتوبر 2024
إنتر بعد تتويجه بلقب السوبر، 18 يناير في الرياض (محمد سعد/الأناضول)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تستضيف السعودية كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في الرياض من 2 إلى 6 يناير 2024، بمشاركة أندية إنتر ميلانو، ميلان، يوفنتوس، وأتالانتا، حيث يتنافسون على اللقب في بطولة تجمع أبرز فرق الكالتشيو.
- سبق للسعودية استضافة البطولة أربع مرات، حيث شهدت مباريات مثيرة مثل فوز يوفنتوس على ميلان في 2018، وتتويج لاتسيو على يوفنتوس في 2019، وانتصار إنتر ميلانو على ميلان في "ديربي الغضب" 2022.
- يوفنتوس هو الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الإيطالي بتسعة ألقاب، يليه ميلان بثمانية ألقاب، وإنتر ميلانو بسبعة ألقاب.

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الثلاثاء، إقامة منافسات كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على أراضيها، وذلك خلال الفترة الممتدة من الثاني وحتى السادس من شهر يناير/كانون الثاني المقبل في العاصمة الرياض، بحضور أبرز أندية الكالتشيو، بينها المتوج بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، إنتر ميلانو بقيادة مدربه سيموني إنزاغي ونجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ويُشارك في نسخة كأس السوبر الإيطالي في نسخة 2024 إلى جانب إنتر ميلانو، كلّ من نادي ميلان وصيف الدوري الموسم الماضي، وفريق يوفنتوس المتوّج بلقب كأس إيطاليا إضافة إلى نادي أتالانتا الوصيف، والذي يُعتبر واحداً من الأندية القوية تحت قيادة جان بييرو غاسبريني. واستضافت السعودية كأس السوبر الإيطالي في أربع مناسبات سابقة، كانت الأولى عام 2018، ويومها فاز يوفنتوس على حساب ميلان بهدفٍ من دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدّة بحضور 61,235 ألف متفرج، أما النسخة الثانية فقد جرت عام 2019، وتوّج يومها لاتسيو على حساب يوفنتوس بنتيجة 3-1 على استاد الأول بارك في الرياض.

وشهدت نسخة 2022 التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فوز إنتر ميلانو على جاره ميلان في مباراة معروفة باسم "ديربي الغضب" بنتيجة 3-0، في حين حقق إنتر أيضاً النصر في عام 2023 على حساب لاتسيو بهدفٍ من دون مقابل، وكانت تلك النسخة قد عرفت حضور أربع أندية بنظام التجمّع كما هو الحال في بطولة 2024. ويُعتبر نادي يوفنتوس الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر برصيد تسعة ألقاب، ثم يأتي خلفه نادي ميلان برصيد ثمانية ألقاب، في حين لدى إنتر ميلان سبعة ألقاب، ثم يليهم لاتسيو (خمسة)، وأخيراً لدى روما ونابولي لقبان.

المساهمون