السد يواجه طموح الدحيل في نهائي كأس قطر

06 ابريل 2023
يأمل الدحيل تحقيق لقب كأس قطر على حساب السد (نوساد تيكيلي/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، الخميس، إلى استاد جاسم بن حمد بالعاصمة الدوحة، من أجل متابعة المباراة النهائية، التي ستجمع بين فريق السد ومنافسه العنيد فريق الدحيل، ضمن منافسات بطولة كأس قطر لكرة القدم.

ووصل فريق السد إلى المواجهة النهائية في بطولة كأس قطر لكرة القدم، بعدما تغلب في الدور نصف النهائي على النادي العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فيما بلغ فريق الدحيل المباراة النهائية، عقب انتصاره على نادي الوكرة بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويطمح فريق السد إلى الاحتفاظ بلقب كأس قطر لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، فيما يبحث نادي الدحيل عن لقبه الثالث في المسابقة المحلية التي انطلقت في موسم 1995/1994 تحت مسمى كأس ولي العهد، قبل أن تشهد مسماها الحالي "كأس قطر" منذ موسم 2014/2013.

بدوره، يأمل فريق الدحيل في تحقيق لقب بطولة كأس قطر لكرة القدم، من أجل الحفاظ على حظوظه بالصعود على منصة التتويج في جميع المسابقات المحلية في الموسم الحالي، بعدما قادهم نجمهم التونسي، فرجاني ساسي، إلى تحقيق كأس "أوريدو"، قبل عدة أيام.

وتقام بطولة كأس قطر لكرة القدم بشكل سنوي وتشارك فيها 4 أندية التي تنهي دوري نجوم قطر لكرة القدم في المربع الذهبي، وتلعب الأندية المشاركة في كأس قطر 3 مباريات، تبدأ من نصف النهائي، حيث يخوض حامل لقب دوري نجوم قطر المباراة ضد صاحب المركز الرابع في دوري نجوم قطر، في وقت يلعب الوصيف ضد صاحب المركز الثالث، وبعدها يتأهل الفائزان في مواجهتي نصف النهائي إلى المباراة النهائية.

وقررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس قطر 2023 لكرة القدم، تنظيم عدد من الفعاليات الخاصة للجماهير قبل إقامة النهائي، في وقت ستُستخدم السعة الكاملة للملعب وهي ما بين 10 و11 ألف متفرج، حتى تكون حاضرة لمتابعة اللقاء المُنتظر.

المساهمون