السد القطري يُقدم عرضاً لضم مُنقذ منتخب الجزائر أمام أوغندا

25 يونيو 2024
احتفال السد القطري بلقب كأس أمير قطر على ملعب المدينة التعليمية، 24 مايو/أيار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي روما الإيطالي يخطط لبيع النجم الجزائري حسام عوار، مع اهتمام قوي من نادي السد القطري وأندية سعودية، وسط منافسة لضمه بعد تألقه في تصفيات كأس العالم 2026.
- عرض بقيمة 10 ملايين يورو من السد القطري لروما لضم عوار، فيما يتريث روما بقبول العروض العربية انتظارًا لاحتمال انتقاله لنادي أوروبي، مع تفضيل اللاعب للبقاء في أوروبا.
- عوار، المرتبط بعقد مع روما حتى 2028، لم يثبت نفسه تحت قيادة دي روسي، رغم تألقه مع منتخب الجزائر في مباريات تصفيات كأس العالم الأخيرة، مما يجعل مستقبله محط ترقب.

قرر نادي روما الإيطالي الاستغناء عن خدمات نجمه الجزائري حسام عوار (25 عاماً) خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبرز اهتمام كبير من نادي السد القطري لضمه وكذلك من نادي في الدوري السعودي، وعليه من المُمكن أن تكون هناك منافسة كبيرة من أجل التعاقد مع نجم منخب الجزائر الذي أظهر مستوى رائع في مواجهة أوغندا في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وكشف صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أن عرضاً من نادي السد القطري تُقدر قيمته بحوالى عشرة ملايين يورو، وصل إلى إدارة نادي روما خلال الأيام القليلة الماضية، مع بروز اهتمام من أحد الأندية السعودية، لم يتم الكشف عن هويته لحد اللحظة، إذ تريد هذه الأندية استغلال رغبة مدرب فريق الذئاب دانييلي دي روسي في التخلي عن خدمات اللاعب الجزائري، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد المصدر نفسه أن نادي روما يتريث في قبول العروض العربية القادمة لحسام عوار، نظراً لأن اللاعب لا يزال يفضل الوجهة الأوروبية، حيث جرى الحديث مؤخراً عن اهتمام نادي نيس الفرنسي بخدماته، وهو النادي الذي يعرف إمكاناته جيداً بعد سنوات تألق خلالها هناك مع فريقه السابق ليون وكان من أفضل اللاعبين، قبل أن يتراجع مستواه بسبب مشكلات تخص عملية تجديد عقده.

ويرتبط حسام عوار مع نادي روما الإيطالي بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران عام 2028، وقعه في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ليون الفرنسي، وبعد منافسة قوية مع ناديي أينتراخت فرانكفورت الألماني وريال بيتيس الإسباني، لكن المدرب السابق لنادي الذئاب جوزيه مورينيو أقنعه بالقدوم، إلا أن النجم الجزائري لم ينجح في فرض نفسه حتى مع المدرب البديل دانييلي دي روسي، مع التذكير أن اللاعب شارك في 16 مباراة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وسجل أربعة أهداف، إضافة إلى تسع مباريات في مسابقة الدوري الأوروبي.

ورغم ظروفه الصعبة مع نادي روما الموسم الماضي، إلا أن حسام عوار أظهر مستوى مميزاً مع منتخب الجزائر، خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران الذي تخللته مباراتان ضد غينيا وأوغندا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، خصوصاً في اللقاء الثاني الذي تمكن فيه لاعب خط الوسط الشاب من تسجيل هدف أعاد به الروح للاعبي الخضر الذين أضافوا هدفاً ثانياً عن طريق سعيد بن رحمة، في وقت كان المنتخب الأوغندي متقدماً في بهدف نظيف خلال الشوط الأول.

المساهمون