السخيري يواصل تسلق سلم النجومية في أوروبا بخطوات مدروسة

05 يوليو 2023
السخيري اختار البقاء في البوندسليغا (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني تعاقده مع اللاعب الدولي التونسي إلياس السخيري، قادما من نادي كولن في صفقة انتقال حر، وقد أمضى اللاعب عقدا لمدة 4 سنوات، ويتواصل حتى 30 يونيو/ حزيران من العام 2027.

ويسير السخيري بخطوات ثابتة ومدروسة في عالم الاحتراف الأوروبي، بعد أن بدأ مسيرته في الفئات السنية لفريق مونبلييه الفرنسي، قبل أن يصعد للفريق الأول، ويصبح قائدا له.

وغادر لاعب خط الوسط فرنسا نحو فريق كولن الألماني، حيث كان واضحا أنه يبحث عن فريق يوفر له فرصة اللعب بشكل أساسي، وهو ما حدث فعلا، حيث قضى نسر قرطاج 3 سنوات مميزة، في البوندسليغا مع كولن، قبل أن يرفض تجديد عقده لرغبته في أن يخوض تجربة أفضل، مع فريق أكبر، يوفر له فرصة تطوير تجربته ومهاراته في عالم كرة القدم.

ورغم ارتباط اسم إلياس في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعديد الفرق الأوروبية الكبيرة من بينها نادي ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني، إلا أن اللاعب كان يسير على نفس النهج الذي رسمه منذ بدايته في عالم الاحتراف الأوروبي، وذلك بتسلق سلم المجد درجات، والانضمام لفريق يوفر له فرصة اللعب بانتظام، وبشكل أساسي، وهو ما قد لا يتوفر له في الوقت الراهن في دورتموند أو في الروسونيري، رغم مستواه الفني المميز.

ولا يستبعد أن يكون آينتراخت فرانكفورت هو بوابة إلياس السخيري للانضمام إلى أحد عمالقة القارة الأوروبية في الموسم المقبل، خصوصا أنه أصبح ينتمي لأحد أفضل الفرق في الدوري الألماني خلال الموسم الماضي، وهو الفريق الذي سيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي، ويضم في صفوفه عديد اللاعبين المميزين، من بينهم الحارس الألماني كيفن تراب، والنجم ماريو غوتزه، والمهاجم الدولي الفرنسي كولو مواني، بالإضافة إلى الوافد الجديد عمر مرموش.

المساهمون