الزمالك يعود لانتصاراته على الأهلي في قمة اليد المصرية

16 فبراير 2024
مواجهة مثيرة بين الأهلي والزمالك (الأهلي المصري/فيسبوك)
+ الخط -

كسر نادي الزمالك دوامة الهزائم في الأشهر الأخيرة، وفاز على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة (5 – 4) بركلات السبعة أمتار الحاسمة، بعد التعادل (24-24) في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الجمعة، في الجولة الخامسة من عمر دوري المحترفين لكرة اليد لموسم 2023-2024، على الصالة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، بعد جدل واسع في الساعات الأخيرة، عندما اعترض الزمالك بداعي وجود مشكلات في الأرضية، وتم متابعة الصالة عبر لجنة فنية أكدت صلاحية الأرضية للقمة.

وبهذه النتيجة، يتصدر الأهلي المرحلة الثانية من لقب دوري المحترفين برصيد 20 نقطة، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 17 نقطة.

وتألق في كلاسيكو الأهلي والزمالك حارسا المرمى بشكل لافت، وهما محمود فلفل في الزمالك وعبد الرحمن حميد في الأهلي وكانا مصدر قوة في القطبين، وتصديا للعديد من التصويبات.

وجاء الشوط الأول مثيراً منذ الدقيقة الأولى، حيث كان التكافؤ كلمة السر في أول 20 دقيقة، وتكرر التعادل في النتيجة عدة مرات ما بين (4-4 و7-7 و9-9)، قبل أن تلعب أخطاء لاعبي الزمالك دوراً في نجاح الأهلي في التفوق وتسجيل الأهداف، والحصول على فارق هدفين ظل مستمراً حتى انتهى الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي (14-12).

وفي الشوط الثاني، زادت الإثارة وبدأها الزمالك بكل قوة، ونجح في الوصول إلى التعادل بفضل سرعة التحولات من الدفاع إلى الهجوم مع تسرع لاعبي الأهلي في التصويب، وظهر التعادل بنتيجة (17-17 ثم 18-18)، قبل أن يتقدم الأهلي بفارق هدفين في منتصف الشوط (20-18).

وحدث التحول الكبير مرة أخرى عندما تعرض محسن رمضان للطرد دقيقتين في الأهلي، ليرد الزمالك بـ 3 أهداف متتالية ويتقدم في النتيجة (21-20) قبل النهاية بـ 10 دقائق، قبل أن يخطف الأهلي التعادل من ركلة 7 أمتار (24-24) لينتهي اللقاء بالتعادل، لكن في رميات الترجيح، نجح فريق الزمالك في الفوز بنتيجة (5-4).

المساهمون