الزمالك يحسم "الكلاسيكو" أمام الأهلي ويحافظ على لقب أفريقيا لكرة اليد

18 مايو 2023
حسم الزمالك الكلاسيكو أمام الأهلي بصعوبة (الموقع الرسمي لفريق الأهلي)
+ الخط -

توج نادي الزمالك بطلاً لكأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد في نسختها رقم 39 للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد فوزه على الأهلي في "الكلاسيكو"، بنتيجة (26-25)، في المباراة النهائية للبطولة التي جرت بينهما، الخميس، في العاصمة القاهرة.

وجاء التتويج الزملكاوي مستحقاً، في ظل المستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبوه، وقدموا أفضل مباريات عام 2023 بشكل عام، ونجحوا في مصالحة الجماهير بعد فقدان 3 ألقاب كبرى متتالية (الدوري والكأس المصري والسوبر الأفريقي)، وحافظوا على اللقب الأفريقي الذي يحملونه على حساب الأهلي أيضاً.

واللقب هو الأول لنادي الزمالك تحت قيادة مديره الفني المؤقت أحمد رمضان، الذي تولى المسؤولية، خلفاً للمدير الفني الإسباني غارالدا، بعد خسارة الأخير لقب بطل كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد قبل عدة أيام.

وتألق في صفوف الزمالك بشكل لافت كريم هنداوي حارس المرمى المخضرم للمباراة الثانية على التوالي، وكان رجل الشوط الأول، وصاحب الدور الأكبر في تفوق "الأبيض" بفارق تهديفي جيد، ليكرر ما فعله في لقاء الزمالك وسبورتنغ في نصف النهائي، والطريف أن هنداوي سجل هدفاً جميلاً في مرمى الأهلي.

كما تألق في تشكيلة الزمالك، المخضرم أحمد الأحمر الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته في الآونة الأخيرة رغم تقدم سنه، وكان من أكثر لاعبي الزمالك تهديداً لمرمى الأهلي، ولمع معه زملاؤه أكرم يسري ولوكا والفولي وحسن وليد وحماصة وعمر بكار.

كما برز في صفوف الأهلي العديد من اللاعبين على فترات في اللقاء، أبرزهم محسن رمضان الظهير الأيمن الذي عانى من رقابة لصيقة في المواقف الهجومية للأهلي، وكذلك تألق سيسا وإسلام حسن صانع الألعاب وعبد الرحمن فيصل وشهاب وإبراهيم المصري وياسر سيف، إلى جانب عبد الرحمن طه حارس المرمى.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وجاء الشوط الأول مثيراً في أحداثه خلال أول 15 دقيقة، وظهرت الندية بين لاعبي الفريقين، وفرض التعادل نفسه (4-4)، ثم حدث التغير الكبير في المباراة لصالح الزمالك مع تصدي كريم هنداوي لأكثر من فرصة أهلاوية من محسن رمضان وسيسا وإسلام حسن، مقابل تصويبات ناجحة للزمالك عبر أحمد الأحمر وأكرم يسري ولوكا.

وتقدم الزمالك (8-4)، واشتعل الشوط الأول، بعدما طلب دافيدز مدرب الأهلي، وقتاً مستقطعاً لتعويض الفارق، وفي المقابل نجح أحمد رمضان مدرب الزمالك في الحفاظ على تفوق فريقه وظل فارق الأهداف الأربعة مستمراً حتى انتهى الشوط الأول بتقدم زملكاوي غير متوقع (15-11).

أما في الشوط الثاني، فدخل الأهلي بقوة في محاولة لتعويض الفارق، وبدأ إسلام حسن وياسر سيف ومحسن رمضان في التسجيل، واهتز الزمالك قليلاً، ولكن سرعان ما عاد الزمالك وبدأ الفارق يتراوح بين 3 إلى 5 أهداف لصالح الزمالك بنتائج (18-15 و20-17 و23-18)، واشتعلت الأجواء في الدقيقة 25 وقبل النهاية بـ 5 دقائق، بعدما زاد الأهلي من ضغطه، ووصلت النتيجة إلى (25-22 ثم 26-22) قبل نهاية اللقاء بـ 3 دقائق.

وتراجع الفارق لهدفين (26-24) بصحوة أهلاوية، ثم هدف، وخرج الزمالك فائزاً بفارق هدف بنتيجة (26-25) في مباراة مثيرة، وحصد لقب بطل الكؤوس الأفريقية، واستعاد من جديد الألقاب الكبرى على صعيد كرة اليد.

من جهة أخرى، نال فريق سبورتنغ السكندري برونزية البطولة القارية، بعد تفوقه على رجاء أكادير المغربي، بنتيجة (34-17) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وانتهى الشوط الأول بتقدم سبورتنغ بنتيجة (18-8).

نهض الفارس مجدداً، فإختفى كل من على الساحة. 🏹 الزمالك بطلاً لكأس الكؤوس الافريقية للمرة السابعة. 🏆 #Zamalek #MostTitledIn20C | #الزمالك

تم النشر بواسطة ‏‎Zamalek Handball‎‏ في الخميس، ١٨ مايو ٢٠٢٣
المساهمون