الزمالك يتمسك بموقفه ويرفض رسمياً مواجهة الأهلي في قمة الدوري

24 يونيو 2024
جماهير الزمالك في استاد القاهرة الدولي في 19 مايو 2024 (أيمن عارف/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الزمالك المصري يعلن رسميًا عدم خوض مباراة القمة ضد الأهلي في الجولة 27 من الدوري المحلي لموسم 2023-2024، مشيرًا إلى السعي وراء المنافسة الشريفة كسبب رئيسي لهذا القرار.
- البيان الصادر عن الزمالك يؤكد على تقدير النادي لجماهيره والتزامه بمبادئ المنافسة الشريفة، لكنه يشير إلى وجود ظروف قهرية تمنع المشاركة في المباراة المقررة، مع التعهد بالعودة للمنافسات الكروية الشريفة قريبًا.
- قرار الانسحاب جاء بعد فشل المفاوضات مع وزير الشباب والرياضة ورئيس رابطة الأندية لحل أزمة غياب الزمالك عن القمة، مع تأكيد النادي على مطالبه الأربعة وتمسكه بعدم خوض المباراة قبل استكمال مؤجلات الدور الأول.

بعد دراما دامت 72 ساعة، أعلن نادي الزمالك المصري، عبر بيان رسمي له، عدم خوض مباراة القمة المرتقبة له أمام الأهلي مساء غدٍ الثلاثاء في الجولة 27 من عمر الدوري المحلي لكرة القدم لموسم 2023-2024. وجاء في بيان نادي الزمالك الصادر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، "فيسبوك"، أن السعي وراء المنافسة الشريفة هو الهدف من وراء قرار عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

وقال الزمالك، في بيانه الرسمي، "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وتابع بيان الزمالك، ليؤكد "وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كل الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً". وأتم بيان الزمالك "فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

ويأتي قرار إدارة النادي في أعقاب فشل المفاوضات التي تمت في الساعات الأخيرة مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية حول حلول لأزمة غياب الزمالك، عن القمة في ظل تمسك الزمالك بمطالبه الأربعة، التي يتصدرها عدم خوض القمة قبل أن يتم استكمال كل مؤجلات الدور الأول للمسابقة.

وكان الزمالك في طريقه لحل الأزمة، وأبلغ لاعبيه بالحضور إلى مقر النادي تحسباً للدخول في معسكر مغلق، قبل أن يتم التراجع رسمياً عن الأمر، وإبلاغ اللاعبين عدم إقامة أي معسكرات، وتفعيل القرار السابق لإدارة النادي، عبر إعلان عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

المساهمون