الزمالك المصري بطل الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على نهضة بركان المغربي

19 مايو 2024
شهدت مواجهة الزمالك وبركان اليوم الأحد على استاد القاهرة تنافساً حاداً (الزمالك/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، متغلبًا على نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت بالقاهرة.
- أحمد حمدي يسجل هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 23، مستغلاً تمريرة من أحمد مصطفى "زيزو"، ويحتفل برسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني.
- الزمالك يعاني من ضربة قوية بإصابة حمدي، مما أثر على المستوى الهجومي للفريق، لكنه يحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة رغم طرد لاعب من نهضة بركان.

توّج نادي الزمالك المصري، اليوم الأحد، بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، بعد اللقب الذي توّج به في موسم 2018-2019، وذلك إثر فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0، في المواجهة التي دارت على استاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية، ضمن مباراة العودة من الدور النهائي للبطولة.

وفرض الزمالك سيطرته على شوط المباراة الأول، حيث كانت نية لاعبيه واضحة، في تفادي الهزيمة كما في مواجهة الذهاب بالمغرب بنتيجة 1-2، وقد خلق العديد من الفرص للتسجيل، لكن تسرّع سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو وإبراهيما نداي، جعلهم يفشلون في هزّ الشباك، إلا في مناسبة وحيدة، كانت في الدقيقة 23، عبر أحمد حمدي.

ونجح حمدي في مغالطة حارس المرمى المغربي، حمزة حمياني، إثر تلقيه تمريرة رائعة من نجم الفريق أحمد مصطفى "زيزو"، أسكنها بكلّ قوة في الشباك، واحتفل برسالة تضامن للشعب الفلسطيني، على طريقة حنظلة في ظلّ حرب الإبادة التي تشنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتلقى الفريق المحلي ضربةً قوية، بعد تعرّض صاحب الهدف أحمد حمدي، الوافد في فترة الانتقالات الشتوية، من نادي مونتريال الكندي، لإصابة قوية، ما أجبر المدير الفني البرتغالي للفريق، جوزيه غوميز، على استبداله في الدقيقة 41، بزميله المصري يوسف أوباما، وهو تغيير أثّر كثيراً على المستوى الهجومي لنادي الزمالك، مع تقدّم كتيبة المدرب معين الشعباني أكثر للهجوم، من أجل العودة في نتيجة المباراة، لكن المغاربة لم ينجحوا في التسجيل، لا سيما مع تعقّد مهمتهم إثر طرد الحكم للاعب حمزة الموساوي في الدقيقة 93، بعد اعتدائه على زيزو، لينتهي اللقاء بتقدم الفريق المحلي بنتيجة 1-0.

المساهمون