الزلزولي يقود الأولمبي المغربي لانتصار مثير ضد غينيا في كأس أفريقيا

25 يونيو 2023
عاد منتخب المغرب بقوة في الشوط الثاني ضد منتخب غينيا في المباراة (تويتر)
+ الخط -

خطف منتخب المغرب انتصاراً صعباً أمام منتخب غينيا، بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وعانى منتخب المغرب في الشوط الأول، بعدما قام لاعبو منتخب غينيا بإقفال المساحات على النجم عبد الصمد الزلزولي وزميله بلال الخنوس، اللذين لم يستطيعا إيجاد فرصة مناسبة، من أجل اختراق دفاعات الفريق الخصم.

وتراجع بلال الخنوس إلى الوراء من أجل استلام الكرة والتحرك بعيداً عن الرقابة المفروضة عليه، فيما حاول عبد الصمد الزلزولي إيجاد طريقة، حتى يقوم بالدخول إلى منطقة الجزاء، لكن منتخب غينيا تمكن من الخروج في الشوط الأول متقدماً بهدف سجله ألغاسيمي باه في الوقت البدل من الضائع، عبر ضربة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس المغربي، الذي لم يستطع التصدي لها.

وحاول منتخب المغرب في بداية الشوط الثاني من المباراة، لكن حارس منتخب غينيا تمكن مع مدافعيه من التصدي لكل الخطورة، التي جاءت من الجهة اليسرى، التي تواجد فيها عبد الصمد الزلولي وزميله بلال الخنوس.

وقرر المدرب عصام الشرعي إجراء عدد من التغييرات على خطته، ودفع بعدد من المواهب الشابة، وعلى رأسها إسماعيل صيباري، الذي حرك المياه الراكدة في وسط الملعب، ليقوم بعدها عبد الصمد الزلزولي بتقديم فاصل مهاري، جعل مدافع منتخب غينيا يقوم بعرقلته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، نجح قائد "أشبال الأطلس" بوضعها في الشباك بالدقيقة الـ68.

وانتفض نجوم منتخب المغرب في الدقائق الأخيرة، وعانى حارس منتخب غينيا مع مدافعيه، نتيجة الضغط العالي المفروض عليهم، ليحصل "أشبال الأطلس" على ركلة جزاء في الوقت البدل من الضائع، ويضعها الزلزولي في الشباك، ويهدي مدربه عصام الشرعي انتصاراً ثميناً و3 نقاط جعلتهم في صدارة المجموعة الأولى.

المساهمون