الزلزولي وأسماء لامعة خارج قائمة الركراكي.. تعرف إلى الأسباب

26 مايو 2023
الزلزولي خارج قائمة المغرب في المعسكر المقبل (ريكاردو لارينا/Getty)
+ الخط -

استبعد مدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي، عدداً من اللاعبين المهمين عن المعسكر الإعدادي المقبل، استعداداً للمباراتين المقبلتين أمام الرأس الأخضر ودياً، ومنتخب جنوب أفريقيا لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وتفاجأ الشارع الرياضي باستبعاد مجموعة من نجوم منتخب المغرب عن المعسكر المقبل لأسباب مختلفة، وهو ما جعل كثيرين يطرحون أسئلة عدة حول سبب استبعاد مجموعة من الأسماء التي تُعتبر من ركائز "أسود الأطلس".

وأكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنّ الركراكي نسق مع مواطنه عصام الشرعي مدرب المنتخب المغربي تحت 23 عاماً، ليقرر وضع لاعبين من أصحاب السن الأولمبي تحت إشارته، استعداداً للمنافسات المرتقبة.

ويتعلق الأمر بعبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس وشادي رياض وبنيامين بوشواري وإبراهيم صلاح وأنس الزروري، حتى يتمكن من الاعتماد عليهم في نهائيات كأس أفريقيا للأمم تحت 23 عاماً التي يحتضنها المغرب خلال الفترة ما بين 24 يونيو/ حزيران إلى غاية 8 يوليو/ تموز المقبلين.

كما استبعد الركراكي ثنائي نادي الوداد الرياضي البيضاوي الذي كان يتواجد مع المنتخب المغربي الأول من قبل، ويتعلق الأمر بالظهير الأيسر يحيى عطية الله ويحيى جبران، وذلك لالتزامهما بالاستعداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري، مطلع الشهر المقبل.

واتفق الركراكي مع الجهاز المشرف على الدوري المغربي، بعدم استدعاء لاعبين من الدوري المحلي، بحكم تركيز عدد من الأندية على مباريات نهاية الموسم المهمة، وضمان منتخب المغرب سلفاً تأهله إلى نهائيات كأس أفريقيا، في حين اكتفى بوضع الحارسين المهدي بنعبيد ويوسف مطيع ضمن اللائحة النهائية والإبقاء عليهما مع ناديهما لاستدعائهما عند الحاجة.

جدير بالذكر أنّ لائحة منتخب المغرب عرفت عودة أسماء غابت في الفترة الأخيرة أبرزها أسامة السعيدي وفهد موفي ويوسف مالح وآدم ماسينا وعمران لوزا وطارق تيسودالي، في حين تواصل غياب ريان مايي وشقيقه سامي مايي.

المساهمون