الريان القطري يقترب من خطف نجم أولمبيك ليون

05 يوليو 2023
لعب صفقة الريان المرتقبة 143 مباراة وسجل فيها هدفين (جان فرانسوا مونييه/Getty)
+ الخط -

يقترب نادي الريان القطري من حسم صفقة مهمة خلال فترة سوق الانتقالات الحالية، إذ استهدف تدعيم خط وسطه بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة، وتصحيح عدد من الأخطاء التي وقع فيها الموسم الماضي.

وأكد موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الأربعاء، أن النجم البرازيلي، تياغو مينديش، قرر مغادرة نادي أولمبيك ليون واللعب في صفوف نادي الريان، وهذا بعد أن توصل وكيل أعماله إلى اتفاق مع مسؤولي النادي القطري.

ومن المرتقب أن يُعلن نادي الريان الصفقة خلال الساعات المقبلة، إذ يخضع اللاعب للكشوفات الطبية، وهي خطوة أخيرة تسبق توقيع عقده وتقديمه إلى الجماهير.

ويُعد تياغو مينديش من بين أشهر لاعبي خط الوسط في الدوري الإسباني خلال السنوات الأخيرة، ومثّل ناديَي ليل وأولمبيك ليون، إذ لعب مع الأخير 143 مباراة سجل فيها هدفين وصنع 11 تمريرة حاسمة، مع العلم أنه يلعب في خط الوسط الدفاعي.

وبداية مينديش كانت مع نادي غوياش البرازيلي الذي لعب معه لعدة سنوات، قبل أن يُبدع مع فريق ساو باولو طوال 3 سنوات، ما دفع ليل إلى التعاقد معه لكي يلعب في القارة العجوز.

ووافق فريق ليون على رحيل لاعبه، نظراً لمعاناته من ضغوط لوائح اللعب المالي النظيف، إذ لم يُجدد عقود عدد من لاعبيه الذين انتهت عقودهم، وكان من أشهرهم الدولي الجزائري، حسام عوار، الذي غادر إلى صفوف فريق روما الإيطالي.

المساهمون